عاجل

الازمة الاقتصادية تهيمن على انطلاق معرض باريس للسيارات

تقرأ الآن:

الازمة الاقتصادية تهيمن على انطلاق معرض باريس للسيارات

حجم النص Aa Aa

معرض باريس للسيارات ينطلق في العاصمة الفرنسية كاشفا عن عشرات النماذج الجديدة من السيارات التي تطرح للمرة الاولى في المعرض الدولي.بريق النماذج الجديدة، لم يخف مخاوف المنتجين من تداعيات الازمة الاقتصادية وتحذيرهم في الوقت ذاته من الغموض الذي يكتنف مستقبل صناعة السيارات. رالف سبيث رئيس مجلس إدارة شركة جاجور ولاند روفر يقول:
“من الواضح أن الوضع الاقتصادي يمثل تحديا لنا جميعا، فيجب استيعاب قدرتنا، وعلينا ن نتمتع بالرشاقة من اجل التغلب على مثل هذا الوضع لاننا لا نملك القوة الكافية لتغيير الاقتصاد في كافة اوروبا”
مصنعو السيارات طالبوا الحكومات ايضا بتقديم المزيد من المساعدات إليها لاستمرار المنافسة. وسجلت مبيعات السيارات في أوروبا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري تراجعا بمعدل سبعة فاصلة واحد بالمئة، مجموعة فيات الإيطالية كانت المتضررة الكبرى، تليها رينو ومن ثم بيجو-سيتروين. المعرض سيسلط الضوء على الاستراتيجيات المختلفة التي اتبعتها مجموعات السيارات لمواجهة الأزمة.ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية سيخفف من الدعاية التي أخذتها في المعارض السابقة
مراسل قناة يورونيوز في باريس يقول:
“الازمة الاقتصادية لا تزال تضرب بفوة اسواق السيارات بعض المنتجين سعوا للتغلب علي الازمة من خلال اطلاق نماذج جديدة، ولعل هذا المعرض هو فرصة مثالية لذلك”