عاجل

عاجل

الحكومة الفرنسية تعلن موازنة العام 2013

تقرأ الآن:

الحكومة الفرنسية تعلن موازنة العام 2013

حجم النص Aa Aa

الحكومة الفرنسية تكشف عن موازنتها لعام الفين وثلاثة عشر، والتي تشمل زيادة في الضرائب و تخفيضات في الانفاق بهدف سد العجز البالغ ثلاثين مليار يورو وهو عجز هائل يثقل كاهل الاقتصاد الفرنسي.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يقول:
“ سوف نطلب بذل جهود خاصة من الشركات الكبيرة لأنها تستفيد من تخفيض الضرائب، هذه الآلية التي تعطيهم الميزة مقارنة بالشركات الصغيرة، لذلك، فإن الشركات الكبيرة ستبذل هذا الجهد، ولن نؤثر على الشركات الصغيرة من خلال هذه التدابير الجديدة”.

و تهدف الموازنة الفرنسية الجديدة إلى طمأنة الأسواق المالية العالمية، بعزم الحكومة على الوفاء بالتزاماتها المالية و برنامجها لخفض العجز.

وزير المالية الفرنسي بيير موسكوفيتشي، يقول:
“ هؤلاء الذين يزيدون ثراءً وهم نائمون، كانوا يتمتعون بمزايا ضريبية ضخمة مع الحكومة السابقة، لأنها كانت تفضل رؤوس الأموال، مقارنة مع أولئك الذين كانوا يعملون في ظروف صعبة، بنيت الميزانية بأكملها بحيث يتمتع أولئك الذين لديهم مساهمة أكثر، دون الحد من قدرتهم على الاستثمار في المستقبل”.

و يحاول الرئيس الفرنسي من خلال هذه الموازنة حماية الطبقات المتوسطة و الفقيرة باعتبارها تستهدف الأثرياء بالدرجة الأولى.

مراسل يورونيوز في باريس جيوفاني ماجي، يقول:” الخوف لدى الشعب الفرنسي يتمثل بأنهم سيدفعون ثمن الأزمة الآن و لعقود من دولة الرفاهية السخية، بالنسبة لفرنسا، كما حدث بالفعل بالنسبة للبلدان الأوروبية الأخرى، يبدو أن ساعة الحزم قد دقت هنا”.