عاجل

تقرأ الآن:

تأجيل الاستئناف في الحُكم على مغنيات فرقة "باسي رايوت" الروسية إلى يوم 10 أكتوبر


روسيا

تأجيل الاستئناف في الحُكم على مغنيات فرقة "باسي رايوت" الروسية إلى يوم 10 أكتوبر

القضاء الروسي يؤجل جلسات الاستئناف في الحكم الصادر في حق المغنيات الثلاث في فرقة الروك المحلية “باسي رايوت” إلى غاية العاشر من الشهر الجاري بعد أن أعلنت إحداهن بمجرد افتتاح الجلسة صباح الاثنين أنها قررت التخلي عن خدمات محاميي الدفاع الحاليين. المحامون استبقوا الجلسة بإعلان يأسهم من إمكانية الإفراج عن موكلاتهم.

محامي الدفاع نيكولاي بولوزوف يشرح الموقف قائلا:

“الحكومة تنظر إلى الموضوع من زاوية أخرى، إذ ارسلت مبعوثيها للحديث معهن وهددوهن بحرمانهن من أبنائهن، وحاولوا القيام بالمساعي ذاتها عبْر أقاربهن ومحيطهن ومحاميهن. إنهم يحاولون العثور على نقاط ضعف لديهن مهما كانت. بشكل عام، موقفهم يكمن في دفعهن إلى القاع”.

متضامنون مع مغنيات الفرقة الموسيقية تجمعوا خارج قاعة المحكمة تعبيرا عن مساندتهم للفتيات الثلاث اللواتي حُكِم عليهن بعامين من الخدمة العامة بتهمة إثارة الشغب والكراهية الدينية بسبب اقتحامهن كاتدرائية موسكو في شهر فبراير الماضي لأداء أغنية روك مناهضة للرئيس الحالي فلاديمير بوتين في عز التحضير للانتخابات الرئاسية التي فاز بها في أبريل الماضي.

في المقابل، كانت مجموعة أخرى من المحتجين تعبر عن استنكارها لعدم احترام المغنيات الثلاث حرمة الكاتدرائية. الكنيسة الأورثوذوكسية التي أغضبتها مبادرة فرقة “باسي رايوت” قالت إن المتهمات غير جديرات بالرحمة والعفو طالما لم يُعلنَّ توبتَهن، وهو ما ترفضه المغنيات الثلاث.