عاجل

تقرأ الآن:

شركة ألستوم الفرنسية تقرر زيادة رأسمالها وتخفض في سعر أسهمها بالبورصة


مال وأعمال

شركة ألستوم الفرنسية تقرر زيادة رأسمالها وتخفض في سعر أسهمها بالبورصة

عملية الرفع المفاجئة في راس المال التي اعلنت عنها شركة ألستوم لتمويل عمليات شراء جديدة تقوم بها الشركة خلفت تساؤلات عدة حول صلابة موازنتها المالية.
الشركة الفرنسية المتخصصة في النقل وموارد الطاقة قامت بوضع ثلاثمئة وخمسين مليون يورو في عملية اكتتاب خاص اي بزيادة بخمسين مليون يورو عن الرقم الذي كانت اعلنت عنه في السابق.
الشركة قامت بادراج ثلاثة عشر مليون سهم جديد بسعر بلغ ستة وعشرين يورو وخمسة وستين سنتا للسهم الواحد أي بخصم بلغ 4.4 في المئة من قيمة السهم على امتداد الحصص الثلاث الاخيرة.
ألستوم ستستغل هذه الاموال لتغطية عملية شراء نسبة من رأسمال شركة النقل الروسية ترانسماش هولدينغ فيما ستستغل الاموال المتبقية في دعم استثماراتها في مجال الطاقات المتجددة.
ما يثير قلق المستثمرين هو قيام ألستوم بالرفع في قيمة راسمالها لتغطية توسعاتها الجديدة’ ففي شهر مارس اذار الماضي انهت الشركة جرد حساباتها بعجز حاد كما بلغت ديونها حوالي اربعة مليارات يورو. ورغم الصورة المطمئنة التي تحاول اظهارها الا ان قلق المستثمرين والاسواق لا يزال متواصلا.
الخطوة التي اقدمت عليها ألستوم جعلت قيمة اسهمها تتدحرج في افتتاح تعاملات بورصة باريس اليوم بسبعة في المئة كما حقق سهم الشركة انخفاضا باربعة فاصل ستة وثمانين في المئة لدى الاغلاق وهو الادنى في مؤشر الكاك 40 في تعاملات الثلاثاء.