عاجل

تقرأ الآن:

السباق نحو البيت الأبيض يبدأ رسميا بمناظرة أولى بين باراك أوباما وميت رومني


الولايات المتحدة الأمريكية

السباق نحو البيت الأبيض يبدأ رسميا بمناظرة أولى بين باراك أوباما وميت رومني

باراك أوباما وميت رومني وجها لوجه لأول مرة مساء اليوم في أول مناظرة تلفزيونية بين الرجلين. فالاول مستعينا بفصاحته المعهودة وقدرته الكبيرة على إتقان فنون المحاورة يطمح الى نسف طموحات منافسه في المرور الى البيت الابيض. فيما يسعى الثاني الى قلب المعادلة قبل خمسة اسابيع من الانتخابات لعله يكذب كل استطلاعات الراي التي اعطت الاسبقية في الفوز لمنافسه الديمقراطي.
هذه المناظرة وهي الاولى من ضمن ثلاث مناظرات بين المرشحين، ستقام الليلة في مدينة دنفر بولاية كولورادو، وهي تكتسي أهمية بالغة للرئيس اوباما، يقول هذا المحلل السياسي الذي يضيف:
“نحن هنا لسنا إزاء أكبر محاورين في تاريخ السباق نحو البيت الابيض. فالرئيس أوباما هادئ جدا ويميل نحو الواقعية، وهو قادر على تدعيم ما يقول بكثير من الارقام. غير انه من السهل أن تثير امتعاضه وان تثير غضبه، فهو لا يحب ان يتحداه احد. كما يكره أن يذكره الناس بتفاصيل الاشياء حيث يدير لهم ظهره أحيانا. تجنب كل هذه الاشياء سيكون احد اكبر التحديات التي تواجهه.”
المناظرة التي ستستمر تسعين دقيقة ستتمحور على الارجح حول موضوعين أساسيين وهما المشكلات الاقتصادية ومشكلات التشغيل كما من المنتظر أن يتابعها اكثر من خمسين مليون مشاهد.
هذه المناظرة تتزامن مع بدء عمليات الاقتراع الاستباقية للانتخابات في ولاية أوهايو التي كان فاز بها اوباما في 2008 باكثر من 51 في المئة من الاصوات.