عاجل

تقرأ الآن:

باراك أوباما وميت رومني وجها لوجه الليلة في أول مناظرة تلفزيونية بينهما


الولايات المتحدة الأمريكية

باراك أوباما وميت رومني وجها لوجه الليلة في أول مناظرة تلفزيونية بينهما

مدينة دنفر بولاية كولورادو ستكون الليلة مسرحا لاول مواجهة تلفزيونية بين الرئيس باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني. الرهان، هو اقناع الامريكيين بصواب خياراتهم وبرامجهم الانتخابية، اما الهدف، فهو الحفاظ على كرسي الرئاسة بالنسبة لباراك اوباما، واعادة الجمهوريين الى البيت الابيض بالنسبة لميت رومني.
موقف رومني في هذه المناظرة الاولى يبدو الاضعف وفق المحللين، فهو يتخلف عن منافسه الديمقراطي في استطلاعات الراي ويطمح الى قلب المعادلة قبل خمسة اسابيع من الموعد الانتخابي.
هذه المناظرات التلفزيونية هي فرصة لكلينا قد يحدد كل منا الطريق التي اختار أن يرسمها لامريكا, يقول رومني الذي يضيف: على الامريكيين ان يختاروا فيما بعد اي طريق يريدون لامريكا. انا انتظر هذه المناظرات التي ستمثل حوارا يمتد لشهر تقريبا مع الامريكيين.
في مواجهة احلام رومني الرئاسية تقف طموحات اوباما في المكوث اربع سنوات اضافية في البيت البيضاوي. الرئيس الامريكي قال ان منافسه محاور جيد ولكنه يأمل في أن يكون الحوار جادا لمناقشة الحلول اللازمة لدفع عجلة النمو وتأمين مستقبل افضل للطبقة الكادحة.
المناظرة التي ستستمر تسعين دقيقة سيتم نقلها مباشرة عبر قنوات التلفزيون ومن المنتظر أن يتابعها أكثر من خمسين مليون مشاهد.