عاجل

رومني يعزز من موقعه بعد مناظرته الاولى امام اوباما

تقرأ الآن:

رومني يعزز من موقعه بعد مناظرته الاولى امام اوباما

حجم النص Aa Aa

في مناظرة غلب عليها الطابع الاقتصادي استطاع مرشح الحزب الجمهوري ميت رومني الخروج بمظهر المنتصر منها بعدما اتسم ادائه بالهجومية على سياسات الرئيس بارك اوباما، محاولا في الوقت ذاته الترويج لنفسه بصفته الرئيس القادم الذي يستطيع حل المشكلات التي عجز عنها اوباما.

مرشح الحزب الجمهوري ميت رومني يقول: “لن اخفض الضرائب على اصحاب المداخيل المرتفعة. ولن ارفع الضرائب تحت اي ظرف على العائلات متوسطة الدخل بل إني سأخفض الضرائب على الاسر ذات الدخل المتوسط”

مستقبل الطبقة الوسطى الامريكية كان محورا رئيسا للتنافس بين المرشحين خلال عرضهما لسياساتهما الاقتصادية.

الرئيس باراك اوباما يقول:
“تعهدت بانني سوف اناضل كل يوم من اجل الشعب الاميركي والطبقة الوسطى وقد وفيت بهذا الوعد واذا ما انتخبتموني فسوف اواصل نضالي هذا خلال ولايتي الثانية”

المناظرة التي تعد الاولي بين المرشحين لم تتطرق إلى السياسة الخارجية الامريكية والاضرابات في الشرق الاوسط والتي يتوقع أن تكون محور المناظرة الثالثة والاخيرة نهاية الشهر الجاري.

لن اخفض الضرائب على الاثرياء ولن ارفع الضرائب تحت اي ظروف على عائلات الطبقة الوسطى بل إني سأخفض الضرائب على عائلات الطبقات الوسطى”

“ تعهدت بالمحاربة في كل يوم نيابة عن الشعب الامريكي والطبقة الوسطى وباسم كل اولاءك الذين يجتهدون ليصبحوا من الطبقة الوسطى وقد اوفيت هذا الوعد. وإن حصلت على اصواتكم اتعهد بان احارب بنفس القوة في فترة الثانية”