عاجل

تقرأ الآن:

نقاش اوربي كبير في دول الإتحاد الأوربي


أوروبا

نقاش اوربي كبير في دول الإتحاد الأوربي

سؤال موجه من الكسندرا، ليون، فرنسا: “أشعر أحيانا أن البناء الأوربي يتكون دون استشارة مواطنيه. هل تخططون لتكون مشاركتنا اكبر في المستقبل؟”

فيفيان ريدنج، نائبة رئيس المفوضية الأوربية: “ العديد من المواطنيين يشعرون بأنهم لا يشاركون وان السياسة الأوروبية تقرر في بروكسل خلف ابواب مغلقة. البعض لهم الحق في الكثير من الأحيان.

علينا أن نخرج من مكاتبنا وان نكون اكثر قربا من المواطنين لأن أوروبا التي تشيد حاليا، لا تشيد من بعض السياسيين بل من 500 مليون مواطن. لذلك قرر البرلمان الأوربي ان تكون سنة 2013 السنة الأوروبية للمواطنين . الحوار الأول للمواطنيين كان هنا في قادس .

سيكون هناك العديد من هذه النشاطات في جميع أنحاء أوروبا في الأشهر المقبلة والعام المقبل وآمل أن يشارك فيها العديد من المواطنين، لأنها المرة الأولى التي سنرى فيها المواطنين دون ان نقول لهم” صوتوا لنا”. سنذهب اليهم للتعرف على آرائهم وحثهم على المشاركة في بناء اوربا، لأن اوربا لكم، اوروبا الجيل القادم، لذلك نحن بحاجة لمعرفة ما تريدون وهذا هو ما حدث فعلاً لأول مرة في قادس وما سنقوم به في جميع أنحاء أوروبا خلال الأشهر المقبلة والعام المقبل.”