عاجل

تركيا ترد مجددا باطلاق النار على مواقع في سوريا

تقرأ الآن:

تركيا ترد مجددا باطلاق النار على مواقع في سوريا

حجم النص Aa Aa

للمرة الثانية خلال أقل من يومين ردت القوات التركية باطلاق النار على الجانب السوري، اثر سقوط قذيفة على التراب التركي تم إطلاقها من الاراضي السورية ولم يعلن عن وقوع اصابات.
 
 وكانت تركيا نشرت قواتها في المنطقة المقابلة لموقع تل الأبيض في الطرف السوري،  في أعقاب سقوط قذيفة على أحد المنازل في مدينة “أكجاكال” قبل يومين، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، الذين أعربوا عن قلق شديد، ويقول أحمد صبريتور وهو أحد سكان أكجاكال:
 
“القلق ينتاب جميع أصحاب المحلات التجارية والمواطنين وأبناءنا. لم يغمض لنا جفن حتى الصباح. أعتقد أن حكومتنا قامت بخطوة كبيرة، ولربما كان الحال أسوأ لو لم تقم بالرد، لأن القصف على المدينة كان يمكن أن يتجدد”.
 
وكانت تركيا ردت بقصف مواقع سورية على الحدود، فيما أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا يدين القصف السوري، ويدعو البلدين الى ضبط النفس.
 
ويقول رئيس مجلس الأمن الدولي “غيرت روسينتال”:
“يدين أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات قصف القوات السورية المسلحة لمدينة أكجاكال التركية، والذي أدى الى مقتل خمسة مدنيين، معظمهم من النساء والأطفال اضافة الى عدد من الجرحى”. 
 
وفيما يخشى من أن تنجر تركيا الى الحرب الدائرة في سوريا، تظاهر أتراك في مدينة اسطنبول، احتجاجا على قرار البرلمان التركي السماح للجيش بالقيام بعمليات عسكرية داخل سوريا، إذا ما اعتبرت الحكومة ذلك ضروريا.