عاجل

تقرأ الآن:

اطلاق اعمال صندوق آلية الاستقرار الاوروبي المالي.


أوروبا

اطلاق اعمال صندوق آلية الاستقرار الاوروبي المالي.

جان كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو يعلن من اللوكسمبورغ اطلاق اعمال صندوق آلية الاستقرار الاوروبي الذي وضع من اجل درء اخطار الازمات المالية مستقبلا.

و صرح جان كلود يونكر ليورونيوز من مقر البرلمان الاوروبي في اللوكسمبورغ: “ ما زلنا بحاجة الى جهود اكبر من الدول الاضعف اقتصاديا و من الجميع مطلوب التضامن و المشاركة بالتساوي”.

اطلاق آلية عمل صندوق الاستقرار خطوة تاريخية في تاريخ الوحدة المالية الاوروبية و يبلغ راس ماله الحالي ثمانين مليار يورو و اكثر الدول المساهمة هي المانيا تليها فرنسا فإيطاليا.

مالية صندوق ألية الاستقرار الاوروبي قد تصل الى سبعمئة مليار يورو في العام الفين و اربعة عشر و هي توازي مالية صندوق النقد الدولي، و بواسطة هذا الصندوق يمكن اعادة رسملة المصارف الاوروبية دون ارهاق دول الاتحاد بديون اضافية.

انريكو بونا من يورونيوز واكب من اللوكسمبورغ اطلاق اعمال صندوق الاستقرار الاوروبي و يقول:“بعد سنتين من المصادقة على انشائه و من اللوكسمبورغ اطلق صندوق الاستقرار الاوروبي و مهمته الاولى ستكون اعادة رسملة المصارف الاسبانية التي بدت في الآونة الاخيرة غير ملحة نسبة لما كانت عليه منذ عدة اشهر”.