عاجل

تقرأ الآن:

بيدزينا ايفانيشفيلي يعلن تشكيل الحكومة الجديدة في جورجيا


جورجيا

بيدزينا ايفانيشفيلي يعلن تشكيل الحكومة الجديدة في جورجيا

زعيم تحالف “الحلم الجورجي” بيدزينا ايفانيشفيلي يعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة بعد فوز تحالفه في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.
الحكومة التي يتوقع ان تحصل على ثقة البرلمان بعد انعقاد اولى جلساته في الحادي والعشرين من الشهر الجاري سيترأسها ايفانيشفيلي فيما سيتولي فيها منصب وزير الدفاع المندوب السابق لجورجيا لدى الأمم المتحدة ايراكلي ألاسانيا.
مارك مولن محلل سياسي يقول.
“إنها أخبار سارة. إن الفريق السياسي الجديد يمثل الائتلاف الواسع. خلال فترة الحملة الانتخابية كانت هناك ضغائن بين المجموعات المختلفة لكن الأشخاص المختارين لتولي مناصب داخل الحكومة جيدون جدا” ايفانيشفيلي الذي حرص في تشكيلته الجديدة على تغيير كافة وجوه الحكومة القديمة والتي طالتها مؤخرا فضيحة تعذيب المساجين أكد ضرورة وجود حكومة شريفة وتمثل الجميع. سكان تبليسي من جهتهم حاولوا نسيان هموم السياسة التي أرقتهم والاحتفال بيوم العاصمة الجورجية. مواطن جورجي في تبليس يقول:
“اعتقد أن الضغوطات اختفت فكل سكان تبليسي باتوا يدركون أهمية العيش المشترك وبالتالي فالاحتفال واحتساء الخمر الجورجي هي افضل وسيلة لذلك. فلنشرب ونحتقل ولنشعر بالسعادة كما نحن الآن” الاحتفال الجديد يعد فرصة لتوحد الجورجيين بعد أسابيع من الانقسامات السياسية على خلفية الانتخابات البرلمانية.