عاجل

عاجل

فيرا إبنة أنا بوليتكوفسكايا:"في روسيا... حرية التعبير في خطر"

تقرأ الآن:

فيرا إبنة أنا بوليتكوفسكايا:"في روسيا... حرية التعبير في خطر"

حجم النص Aa Aa

في العاصمة الروسية موسكو تجمع عدد من الصحفيين والناشطين في مجال حقوق
الانسان في الذكرى السادسة لوفاة الصحفية أنا بوليتكوفسكايا. أقارب الصحفية ألتقوا هم ايضا في جو مهيب وفي ذكرى حزينة على قلوبهم للمطالبة بالكشف عن ملابسات مقتل الصحفية وتفاصيل الجريمة.

أنا بوليتكوفسكايا عرفت بمناهظتها لسياسية الرئيس الروسي فلادمير بوتين، في العاصمة الفرنسية باريس وخلال يوم خاص بحرية التعبير في روسيا، التقت موفدة يورونيوز بابنة الصحفية فيرا بوليتكوفسكايا التي صرحت قائلة:” لا اعتقد ان هناك الكثير من الضغط للاسراع في الكشف عن تفاصيل القضية، أعتقد أن المحققين
يعملون كما يريدون في روسيا.”

فيرا:“وسائل الإعلام التابعة للمعارضة تتحدث عن القضية لكن الوسائل الاعلامية التابعة للدولة تتحدث عنها الا بوجود أشياء جديدة في التحقيق وإلا لا تتطرق لها على الإطلاق.”

أنا بوليتكوفسكايا وجدت ميتة داخل البناية التي تعيش بها في 7 من تشرين الأول أكتوبر من عام 2007 ، بالنسبة لأقارب الضحية وبعد ست سنوات من التحقيق دون جدوى التحقيق فشل مئة بالمئة وكان مخيبا للأمال، لكن بالنسبة لابنة الصحفية حرية التعبير والصحافة لاتزال في صراع في روسيا.

فيرا:” أمي كرست حياتها للصحافة الحقيقية ، لم يكن يهمها شيىء إلا نقل الحقيقة للقارىء، يجب العمل كثيرا كما يجب أن تكون لنا الشجاعة والقوة في روسيا لكي نقوم بما كانت تقوم به امي، باختصار شديد يجب الشجاعة لقول ونقل الحقيقة.”