عاجل

تقرأ الآن:

السلطات التركية تسمح لطائرة سورية بمغادرة مطار أنقرة بعد مصادرة شحنة غير قانونية


تركيا

السلطات التركية تسمح لطائرة سورية بمغادرة مطار أنقرة بعد مصادرة شحنة غير قانونية

تفاقمت حدة التوتر بين دمشق وأنقرة، بعد إجبارها، أمس، طائرة مدنية سورية كانت قادمة من موسكو على الهبوط في مطار أنقرة لتفتيشها، بعدما أجبرتها أربع طائرات من سلاح الجو التركي على الهبوط لبضع ساعات في مطار أنقرة.للاشتباه بأنها تحمل معدات عسكرية مرسلة إلى سوريا.و قد أقلعت طائرة الركاب السورية من العاصمة التركية أنقرة في وقت مبكر من اليوم، السلطات التركية صادرت بعض المواد من شحنة “ غير قانونية” عثرت عليها في الطائرة، التي كانت في رحلة من العاصمة الروسية موسكو إلى العاصمة السورية دمشق.
 وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، أعلن العثور عن شحنة غير قانونية على متن الطائرة كان يفترض أن يبلغ عنها. وأضاف أن هناك مكونات في الطائرة يمكن وصفها بأنها مثيرة للشك.
 مراسل  يورونيوز في تركيا يقول: “إن حادث الطائرة السورية رفع مستوى التوتر بين أنقرة ودمشق إلى درجة عالية، فقد انزعجت تركيا في البداية من عملية اطلاق النار من المدن السورية القريبة من الحدود التركية، وهو ما دفعها بعد ذلك إلى الرد بقوة. الحادث الأخير يأتي أيضا بعد زيارة رئيس هيئة أركان الجيش التركي إلى الحدود مع سوريا. وهذه كلها أمور تظهر رغبة أنقرة في زيادة الضغط على دمشق”.