عاجل

تقرأ الآن:

أجهزة ثورية للكشف على جودة المنتوجات


علوم وتكنولوجيا

أجهزة ثورية للكشف على جودة المنتوجات

آلات ترى ما لا يرى. تستخدم أشعة X للكشف على منتج معين وتسلط الضوء على ما تعجز عنه الماسحات الضوئية الأخرى. تم تطوير المشروع في سياق مشروع بحثي أوروبي، وقرر يورغن تجهيزه للتسويق.

يورغن رايلاندر مدير InnospeXion يقول:
“قمنا بتطوير نظام أشعة سينية بطاقة منخفضة. مجال تطبيق هذا المنتج ينحصر في فحص الأشياء المنخفضة السماكة أو المنخفضة الكثافة. هذا مجال تطبيق نموذجي، انها مواد غذائية مغلفة. وهنا نبحث عن سلامة التعبئة والتغليف، ومجال التطبيق الرئيسي هو ختم التعبئة والتغليف. هنا نرى عيباً صغيراً، لكن في واقع الأمر صورة الأشعة السينية تكشف أن عناك عيباً كبيراً في الداخل”.
“في بعض الأحيان يحدث خطأ في التعبئة والتغليف، في الواقع يمكن أن نتحقق ما إذا كانت هذه العناصر موجودة في أماكن غير ملائمة. “
“يرتكز التصميم على سلسلة من أجهزة الكمبيوتر القوية التي تلتقط الصور.”

“خلف هذا الباب لدينا مقصورة التحكم الكهربائية. خلف الفتحة لدينا نظام التحكم، وهو أساسا مصدر الأشعة السينية. هنا في أسفل المقصورة لدينا أجهزة الكشف التي تلتقط أكثر من 300 في الثانية الواحدة.
“معظم مشاريع البحوث، تصل إلى نهاية معينة، وفي نهاية المطاف تعمل، لكنها لم تجرب قط في ظروف قاسية. وهذه كانت نقطة أساسية بالنسبة لنا لنتأكد من أن الجهاز يعمل كما يجب على مدار الساعة”

الآلات التقليدية تسلط الضوء على التغييرات السطحية. بينما الأشعة السينية بالطاقة المنخفضة تستخدم موجات أطول وحساسة للتغيرات الصغيرة في الكثافة أو السمك.

اختيار المحرر

المقال المقبل
إهتمام منقطع النظير بعملية رقمنة الكتب

علوم وتكنولوجيا

إهتمام منقطع النظير بعملية رقمنة الكتب