عاجل

تقرأ الآن:

"بايدن" يحفز الديمقراطيين في سباق الرئاسة الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

"بايدن" يحفز الديمقراطيين في سباق الرئاسة الأمريكية

بعيد المناظرة التلفزيوينة بين نائبي الرئيسين الأمريكين المرشحين لانتخابات الرئاسية الشهر المقبل، يبدو الديمقراطي “جو بايدين” نجح في آدائه، بعد أن طعن بنبرة شديدة في تأكيدات خصمه الجمهوري “بول رايان“، إذ يقول عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي “ديك دوربان”:

“رأينا الكثير من التعليقات السلبية، هناك أسئلة بشأن ما يعنيه ذلك في المحصلة. بايدن يعرف دوره، لقد التقط رايته وذهب نحو المعركة مباشرة، وقد خاضها هذه الليلة بالفعل”.

فيما يقول عضو مجلس الشيوخ الجمهوري “راند بول”:
“أعتقد أن الرئيس خسر بعض النقاط. على الأقل ظاهريا، من قبيل انني أعرف أكثر منك، الى جانب الابتسام والضحك في كل مرة يتحدث فيها رايان، وهو ما لم يمثل اجابة لبقة. أعتقد أن رايان نجح بخصوص الملفات الاقتصادية، بفعل العجز الكبير الذي نواجهه برأيي. هناك نسبة بطالة مرتفعة في بلادنا، ما الذي تقوم به إدارتنا في هذا الشأن؟ ما تقوم به لا يحل المشكلة، فما الذي ستقوم به غير ذلك؟”.

المناظرة لم تكن لتعجب عديد الناخبين المحتملين، لأنها لم تجب على التساؤلات بشكل مباشر، وإنما تم خلالها تبادل التهم. ويقول احد الأمريكيين:

“لقد خرج جو بموقف قوي، وقام بأشياء كثيرة كنت آمل لو أن الرئيس نسج على منوالها، ولكنني أشعر أن الرئيس سيقوم بذلك خلال المناظرة المقبلة. لقد تحدى جو منافسه ريان على مستوى أشياء كثيرة”.

وتقول أمريكية أخرى:
“أعتقد أن حملة أوباما تعود من جديد، وقد انبهرت بالطريقة التي كان بايدن يجيب فيها عن الأسئلة، وأرى أنه قام بعمل ممتاز، وأنه قد قدم ما هو عاطفي وواقعي في الآن نفسه”.

آداء “بادين” سيحفز القاعدة الديمقراطية بحسب الخبراء، قبل أيام من المناظرة التلفزيونية الثانية بين الرئيس باراك أوباما” وخصمه “ميت رومني“، يوم الثلاثاء في نيويورك.