عاجل

تقرأ الآن:

الثوار الليبيون متهمون بارتكاب عمليات قتل جماعية


ليبيا

الثوار الليبيون متهمون بارتكاب عمليات قتل جماعية

بالأمس كانوا أبطالا للثورة الليبية أما اليوم فبات الثوار الليبيون متهمين في كل الفوضى التي تعم البلاد بعد عام على سقوط نظام الرئيس الراحل معمر القذافي.

هذا الفيديو أظهر القذافي حيًا عند إلقاء القبض عليه ولكن الدماء كانت تسيل من جرح في رأسه، وظهر في الصورة وقد تعرض للضرب المبرح على أيدي المتمردين.

منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية، أصدرت تقريرا جديدا يوثّق أدلة ضدّ الميليشيات التي أسقطت نظام القذافي ومارست التعذيب والقتل الجماعي في البلاد.

الباحثة في هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هيبة موريف :“يمكن أن تكون هناك موافقة من الحكومة للسماح بعدم معاقبة هذه الجرائم.إنه أمر خطير جدا..كون المعنى يعطي رسالة بأن هذا النوع من الإساءة ضد القذافي ومؤيديه سابقا، سواء كانوا من قوات الأمن أو من السياسيين أو المواطنين..لن تتم معاقبتهم.ما يعطي الضوء الأخضر لهذا النوع من الاغتيال المستهدف كما رأينا في الجزء الشرقي من ليبيا، على سبيل المثال.”

التقرير الذي أطلق عليه موت دكتاتور …الانتقام الدموي في سرت يتحدث عن الساعات الأخيرة في حياة القذافي والظروف المحيطة بمقتله على أساس افادات شهود عيان وصور التقطت بأجهزة محمولة.

المنظمة ذكرت أن مليشيات مصراتة ألقت القبض على القذافي ونزعت أسلحة من كان معه حينها وبعد السيطرة عليهم ضربتهم بشكل وحشي.

كما أعدمت المليشيات 66 فردا على الأقل في فندق مهاري المجاور.