عاجل

عاجل

مواجهة حادة بين أوباما و رومني

تقرأ الآن:

مواجهة حادة بين أوباما و رومني

مواجهة حادة بين أوباما و رومني
حجم النص Aa Aa

واجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرشح الرئاسي ميت رومني بقوة وحدة في النقاش خلال المناظرة التلفزيونية الثانية، التي جرت مساء الثلاثاء، قبل نحو ثلاثة أسابيع من بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقول:
“ أؤمن أن الحاكم رومني رجل جيد، يحب عائلته و يهتم بمبادئه، و لكن أعتقد أيضا أنه تحدث خلف الأبواب المغلقة بقوله إن سبعة وأربعين بالمائة من الشعب الأمريكي يعتبرون انفسهم ضحايا، هؤلاء الذين رفضوا المسؤولية الشخصية، أدعوكم للتفكير فيما قاله”
المرشح الرئاسي ميت رومني يقول:
“ لماذا أريد خفض الضرائب على الطبقة الوسطى؟ لأنهم في ظل السنوات الأربع الماضية كانوا منسيين، أريد أن أساعد أفراد الطبقة الوسطى. ولن أقوم تحت أي ظرف من الظروف بتخفيض النسبة المخصصة لهم والتي تأتي من قبل دافعي الضرائب الأعلى دخلاً، وأنا لن أقوم ولا في أي حال بزيادة الضرائب على الطبقة المتوسطة”. الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقول:
“ أنا الرئيس. وأنا المسؤول دائما، ولهذا لا أحد أكثر يعرف تماماً ماذا حدث بالضبط وماذا فعلت، في اليوم التالي من الهجوم، قلت للشعب الأميركي و العالم أننا ذاهبون لمعرفة ما حدث بالضبط، وقلت إن هذا يعتبر عملاً إرهابياً، و قلت أيضا أننا ذاهبون لمطاردة أولئك الذين ارتكبوا هذه الجريمة “

Round 2 by Etienne Barthomeuf ©