عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان لندن السينمائي يُكرم المخرج المخضرم داست هوفمان


ثقافة

مهرجان لندن السينمائي يُكرم المخرج المخضرم داست هوفمان

نجم هوليود المخضرم داستن هوفمان الذي أمضى حياته الفنية أمام الكاميرا، إختار الإخراج وهو في الخامسة والسبعين من العمر. فيلمه “كوارتت أو الرباعية” جذب إليه الأنظار، إذ حاز على إعجاب النقاد في مهرجان تورونتو للسينما، الفيلم عرض لأول مرة ضمن مهرجان لندن السينمائي في دورته السادسة والخمسين.

داستن هوفمان قال:

“ ليس صعباً، في الواقع، هذا سهل جداً لأنّ الممثلين يميلون لأن يكونوا كالإداريين الصامتين بمعنى أن نعطي تعليمات لكلّ واحد كي يتصرف كما يحلو له، وأحياناً، ننتظر ذهاب المخرج إلى الحمام، لنقوم بأدوارنا بشكل طبيعي”.

فيلم “كوارتت” أو “الرباعية” من بطولة ماغي سميث، توم كورتناي، بيلي كونولي وبولين كولينز. وعن المخرج قال بيلي كونولي:

“ أوه إنه ممتاز، رائع ودائما في مزاج جيد، إنه يفهم الممثلين ويدرك أنه يمكن أن يقرأ السيناريو ويقول: حسنا تشعر بالإحراج هنا بعض الشيء أو تخلّص من هذا قبل وصولك إليه، هل تعلمون، إنه يشجعك على العفوية في كل وقت. كأنه يقول لتكن كما أنت”.

أما الممثلة ومغنية الأوبرا غوينيث جونز، التي جسدت دور آن لانغلي في الفيلم فتضيف:

“ الأمر رائع لأن بعض المشاركين موسيقيون حقيقيون ومطربون وفنانون، بعضهم في الثمانينات من العمر، إنه أمر رائع ومن الروعة أن نرى إلى أيّ مدى هم يحبون هذا المجال، قضينا وقتاً ممتعاً معاً”.

الفيلم صوّر في الريف البريطاني، ويتمحور حول ثلاثة من مغنيي الأوبرا المتقاعدين، والذين يعيشون حياة سعيدة في خريف العمر في أحد منازل الرعاية الصحية الخاصة بالمسنين.

وفجأة ينقلب الهدوء عند وصول جاين هورتون، المغنية الشهيرة السابقة حيث تسوء الأوضاع مع زوجها السابق ريجي الذي يقوم بتجسيد دوره توم كورتناي.

ومن المقرر أن يعرض فيلم “كوارتت “أو“الرباعية” في قاعات السينما البريطانية في شهر يناير-كانون الثاني من العام المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نيكول كيدمان، إمرأة غامضة وجريئة في فيلم "بابربوي"

ثقافة

نيكول كيدمان، إمرأة غامضة وجريئة في فيلم "بابربوي"