عاجل

تقرأ الآن:

يان فاغنر يصدر ألبوما غنائياً بعنوان "يان فاغنر، ثمان وأربعون ساعة"


يان فاغنر يصدر ألبوما غنائياً بعنوان "يان فاغنر، ثمان وأربعون ساعة"

يان فاغنر مغني فرنسي-أميركي. غنى منفرداً خلال أول ظهور له أثناء إقامة مطولة في مدينة نيويورك بين ألفين وألفين وتسعة.

يان فاغنر يكتب ويلحن أغانيه، كما يقوم بدمج موسيقاه. أصدر مؤخراً ألبومه الأول:
“يان فاغنر، ثمان وأربعون ساعة”. يورونيوز إلتقت بيه في باريس حيث يعيش.

“ الألبوم من موسيقى البوب ​بشكل ​خاص وهو عبارة عن أغانٍ، هناك مزيج فرعي من موسيقى التكنو ولهذا السبب تعاملت مع أرنو ريبوتيني، إنها الشركة الرائدة في مجال موسيقى اللمسة الفرنسية، أستطيع القول إنها موسيقى تكنو البوب “، قال يان فاغنر.

يان فاغنر تأثر بعدة طبوع موسيقية تنوعت بين البوب والتكنو والديسكو، وتمكن من خلق موسيقى خاصة به بعد أن صهر كلّ هذه الطبوع في بوتقة واحدة، وفي هذا الشأن قال يان فاغنر:

“ من الصعب على المرء عدم التفكير في “ نيو أوردر” عند الإستماع لهذا الألبوم، هذه الفرقة القادمة من مانشستر وأنا معجب بها. هي فرقة الروك وتستخدم الأدوات الإلكترونية التي تتماشى مع هذا النمط ، تبقى موسيقى الروك رغم الإلكترونيات. لذا أنا أحب كثيراً هذه الفرقة، أحب أيضا تكنو ديترويت الموسيقى المشابهة، وموسيقى الديسكو الراقصة التي تناولناها خاصة ألكسندر روبوتنيك وجورجيو مورودر، بفضل هؤلاء المنتجين تمكّن الموسيقيون والآلات من تبليغ رسائلهم النبيلة”.

الحدود الموسيقية في أغاني يان فاغنر بسيطة للغاية ونجدها أحيانا شبيهة جداً بآداء فرقة كرافوارك الألمانية. يان فاغنر قال عن ألبومه:

“ أغاني هذا الألبوم ألفت في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، لا أذكر المدة بالظبط. لا أعتقد أنّ هذا هو مفهوم الألبوم ولكني قمت بالإختيار على مدى عامين من التأليف لوضع المقاطع المناسبة والمتناسقة”.

قام يان فاغنر مؤخراً بإحياء عدة حفلات في فرنسا، كما غنى في لندن ونيويورك، إلاّ أنّ ظهوره المقبل سيخصص لترويج ألبومه الأول يان فاغنر، ثمان وأربعون ساعة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كيمبرا في جولة فنية للتعريف بألبومها الجديد "فاوس"

كيمبرا في جولة فنية للتعريف بألبومها الجديد "فاوس"