عاجل

عاجل

أوباما يتفوق على رومني بخبرته السياسية والعسكرية في المناظرة الثالثة

تقرأ الآن:

أوباما يتفوق على رومني بخبرته السياسية والعسكرية في المناظرة الثالثة

حجم النص Aa Aa

بعد المناظرة الثالثة والاخيرة باراك اوباما وميت رومني وفي الايام الخيرة قبل انتهاء المعركة الانتخابية باسبوعين يركزان جهودهما على التحرك ميدانيا في حوالى عشر ولايات تعتبر حاسمة في السباق الى البيت الابيض.

وتباينت الاراء حول المناظرة الثالثة،يقول مواطن امريكي :“اعتقد أن الليلة الماضية أظهر كل من رومني وأوباما توافقا كبيرا حول السياسية الخارجية”.
وتقول مواطنة أمريكية :“اطلعت على جزء من المناظرة وسمعت بعض ردود الفعل، ووافق رومني الرئيس أوباما ببعض النقاط ولكن بالنسبة لي أود أن يكون رومني اكثر وضوحا بجدول أعماله وماهو الجديد الذي يحمله للولايات المتحدة في الوقت الحالي”.

المناظرة الثالثة كانت قد خصصت للسياسة الخارجية والدفاع وحاول فيها أوباما إظهار منافسه الجمهوري ميت رومني في صورة شخص يفتقر إلى الخبرة والحسم في القضايا الدولية.

المرشح الجمهوري للرئاسة ميت رومني يقول:“أنا لن أخفض من الميزانية العسكرية بقيمة مليار دولار ، التي هي مزيج من اقتطاع الميزانية للرئيس،واعتقد وبرأي الشخصي هذا سيجعل مستقبلنا أقل استقرارا وأمنا”.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقول:“اعتقد ان الحاكم رومني لم يقض الوقت الكافي ربما لمراقبة كيفية عمل قواتنا المسلحة. ذكرت البحرية على سبيل المثال،وقلت ان لدينا عدد اقل من البوارج مما كان لدينا في العام 1916. لدينا ايضا عددا اقل من الخيول والحراب،ذلك لان طبيعة قواتنا العسكرية تغيرت”.

كان قد صوت حتى الان اكثر من 4.5 مليون ناخب بحسب الارقام الرسمية التي جمعها الخبير مايكل ماكدونالد من جامعة جورج مايسون.