عاجل

عاجل

من حلبة الملاكمة الى حلبة البرلمان

تقرأ الآن:

من حلبة الملاكمة الى حلبة البرلمان

حجم النص Aa Aa

الملاكم الدولي وبطل العالم الأوكراني فيتالي كليتشكو يقرر الدخول الى عالم السياسة من أوسع أبوابه. البطل العالمي والمحترف فيتالي كليشكو يبلغ من العمر واحدا وأربعين عاما، يحمل شهادة الدكتوراه ويتكلم أربع لغات. قام بتأسيس حزب اطلق عليه اسم “أودار” بالاوكرانية تعني “اللكمة”. مؤسس الحزب صرح أن حزبه سيكون حزبا معارضا في أوكرانيا.

فيتالي كليتشكو:” للأسف ، أوكرانيا من بين البلدان الاكثر فسادا في العالم ، نحن نعمل لكي يغير البرلمان هذا الواقع .”

فيتالي كليتشكو يدخل للمرة الاولى سباق الانتخابات البرلمانية بعد أن كان منتخبا كرئيس حزبه في المجلس البلدي لمدينة كييف.

فيتالي كليتشكو:” سنعمل على تطهير أوكرانيا من أولئك الذين لم يقوموا بمهامهم منذ فترة طويلة، نحن نعمل على مبادىء مختلفة تماما وسنقدم جيلا جديدا سيخدم بلدنا.”

البطل والملاكم العالمي يأمل أن يحصل على الدعم الكامل من معجبيه في عالم الملاكمة وكذلك من أولئك الذين يرون فيه الجيل الجديد من السياسيين الذي سيعملون على تطهير أوكرانيا من الفساد وتحقيق المساواة بين المواطنين.

فيتالي كليتشكو:” هدف الحزب هو المساواة في بلدنا، للأسف الكثير من الأشياء تحصل في أوكرانيا تعتمد على مكانة الفرد في المجتمع، مكانته وامكانياته المالية، نطالب بأن تكون هناك مساواة بين المواطنين باسم القانون.”

لا أحد يعلم متى سيقرر فيتالي كليتشكو ترك حلبة الملاكمة والتركيز في عالم السياسة خاصة وان هذا الأخير قدم منازلة جمعته مع الألماني شار مانويل في أيلول سبتمبر الماضي في موسكو، لكن الأكيد طبعا هو انه سيكون في حلبة السباق السياسي للفوز بالانتخابات البرلمانية كحزب معارض في أوكرانيا.