عاجل

تقرأ الآن:

قوة اليمين المتطرف في الإنتخابات البرلمانية الأوكرانية


أوكرانيا

قوة اليمين المتطرف في الإنتخابات البرلمانية الأوكرانية

“حزب سفوبودا” في اوكرانيا هو حزب اليمين المتطرف، أخر استطلاعات الرأي تؤكد أنه سيحتل المركز الأول وسط الأحزاب اليمينية الاخرى المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

برنامج الحزب يتضمن العديد من الإجراءات التي يعتبرها الكثيرون صارمة في منح الجنسية لحماية اوكرانيا والأوكرانيين. رئيس حزب سفوبودا أولاه تياحنيبوك:” نريد أن يكون قانون الجنسية لدينا كالذي يتواجد في اسرائيل.”
يورونيوز: هل تعتقدون أن أوكرانيا في وضع جيوسياسي كاسرائيل؟
رئيس الحزب أولاه تياحنيبوك:“بالتأكيد أسوأ من اسرائيل لأن الاوكرانيين عاشوا قمعا سياسيا رهيبا، اكثر من عشرين مليون منهم قتلوا خلال القرن العشرين لأسباب عرقية.”

في برنامج حزب سفوبودا المطالبة بالإعتراف السياسي والشرعي للجيش المتمرد الأوكراني الذي كافح في الماضي ضد الاتحاد السوفياتي والنظام النازي. مطالبة بالاعتراف يأمل الحزب ان يحصد من خلالها تأييد الأوكرانيين في شرق البلاد والذين ينظرون الى الماضي السوفياتي كجزء لا يتجزأ من هويتهم وتاريخهم. الخبير والمحلل السياسي الألماني أندرياس أملاند يوضح هذا الموضوع قائلا:” الوطنية الأوكرانية ظاهرة غامضة نوعا ما، بمعنى أنها ليست لدى كل الاوكرانيين هي متمركزة أساسا في منطقة غاليسيا في غرب أوكرانيا.”

تبقى النتيجة التي سيتحصل عليها الحزب بعد الانتخابات غير واضحة لكن المؤكد حتى الان أن الحزب وعد بمعارضة الشذوذ الجنسي واعتبار الاجهاض جريمة كما وعد بالعمل على تعزيز اللغة الاوكرانية في البلاد.