عاجل

تقرأ الآن:

كشف النقاب عن مسار طواف فرنسا لألفين وثلاثة عشر


رياضة

كشف النقاب عن مسار طواف فرنسا لألفين وثلاثة عشر

بحضور عدد من نجوم الدراجات الهوائية تمّ الأربعاء بالعاصمة باريس تقديم المسار الرسمي لطواف فرنسا “تور دو فرانس” لألفين وثلاثة عشرة.
 
طواف سيخوض نسخته المائة تحت شعار الماء بحيث سينطلق لأول مرة في تاريخه من جزيرة كورسيكا.
 
جزيرة الجمال، كما تعرف، ستحظى بشرف الإنطلاق واحتضان ثلاث مراحل من الطواف الفرنسي، البداية ستكون يوم التاسع والعشرين من يونيو/ حزيران ألفين وثلاثة عشر من بورتو فيكيو مرورا بباستيا ثم أجاكسيو ووصولا إلى كالفي.
 
وبداية من الثاني من يوليو/تموز الموالي تواصل كوكبة الدراجين المشاركين تنافسها عبر مراحل المسار القاري انطلاقا من مدينة نيس في سباق ضد عقارب الساعة.
 
الوجهة ستكون نحو مارسيليا ومونبولييه ثم ألبي في مسار سهل قبل التوجه نحو مرتفعات البرينيه حيث ستخوض الكوكبة مرحلتين جبليتين. 
 
وبعد اختبار البيرينيه يتحول المتنافسون جوا نحو منطقة بريطانيا ونورماندي في مرحلتين ثانيهما ستعد بمنافسة حادّة بين الدراجين المختصين في السرعة خاصة عند مون سان ميشال.
 
وبعد أربع مراحل أخرى سهلة، تجتمع الكوكبة في جبال الألب عبر أربع مراحل شاقة تستدعي تخطي مرتفع ألب دوييز مرتين وكذا مرتفعات أخرى مؤلوفة في الطواف الفرنسي على غرار جبل فونتو ولوغرون بورنون.
 
حامل لقب الطواف الفرنسي لألفين وإثنى عشر البريطاني برادلي ويغينس يقيم هذا المسار قائلا:“يبدوا صعبا في بعض الأماكن، إنه يخلوا من مرحلة تمهيدية للفرق، عليه سيكون طوافا صعبا، هناك دائما شخص ما سيتحدى الجميع لذلك سيكون طوافا مثيرا”.
 
ومن جهته الإسباني ألبيرتو كونتادور، المتوج بلقب طواف فرنسا مرتين، يقول:“أعتقد أنّه طواف متوازن، طواف مفتوح للتنافس إلى غاية النهاية، ستكون هناك سباقات ممتعة وجميلة، أمر يتمناه الجميع بالطبع“ 
 
المرحلة الأخيرة يوم الحادي والعشرين من يوليو/ تموز ستنطلق من قصر فرساي العتيق باتجاه شارع الشانزلزيه والطواف حول قوس النصر بقلب عاصمة الأنوار.

Letour.fr