عاجل

أقنعة هالوين تتنبئ بفوز الرئيس باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية المقبلة ،حيث نقلت بعض المواقع الاخبارية الامريكية أن الأقنعة الخاصة بعيد “هالوين” التي تجسد أوباما بيعت أكثر من تلك التي تجسد رومني بنحو 30 في المئة ما يمنح اوباما فرصة أكبر للبقاء في البيت الابيض .
متاجر الاقنعة وأزياء هالوين في الولايات المتحدة باتت واحدة من الاماكن التي يمكن فيها جمع ستطلاعات الرأي حول الرئيس الامريكي المقبل.
يقول مواطن أمريكي :“هذه الاقنعة مضحكة فقناع اوباما لا يظهر ابتسامته العريضة ولكن يظهر اسنانه الكبيرة أما رومني فيبدو سمينا “.
يقول اخر :“ان اقنعة اوباما هي اكثر رواجا من اقنعة رومني وهذا شيئ مثير للغاية حيث أننا هنا من خلال بيع الاقنعة يمكن ان نتوقع من قد يكون الرئيس القبل “.
يحتفل الأمريكيون بعيد “هالوين” في آخر يوم من شهر أكتوبر/تشرين الأول قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية يؤكد الخبراء أن “مؤشر هالوين” نجح في توقع نتائج الانتخابات الأربعة الماضية، شتيفن غروبر مراسل يورونيوز من واشنطن يقول :“ما الذي يدفع اي شخص لدفع حوالي 20 دولارا لشراء قناع أوباما او رومني ،هل هي طريقة لتأييد المرشحين ام هي طريقة لاخافة الناس من الموت ؟هذا هو لغز هالوين لهذا العام “.