عاجل

عاجل

برلسكوني يعتبر الحكم عليه بالسجن قاسيا

تقرأ الآن:

برلسكوني يعتبر الحكم عليه بالسجن قاسيا

حجم النص Aa Aa

حكم بالسجن أربع سنوات صدر بحق رئيس الوزراء الايطالي الأسبق “سيلفيو برلسكوني“، بعد إدانته بالتزوير الضريبي، في قضية تعلقت بحقوق للبث التلفزيوني في شركته “ميديا سات”. ثم خفضت مدة الحكم الى سنة، بسبب عفو استفاد منه برلسكوني لمدة ثلاث سنوات بحسب محكمة ميلانو، طبقا لقانون تم سنه عام ألفين وستة بهدف خفض الاكتظاظ في السجون.

ويتهم برلسكوني بأنه ضخم عمدا أسعار حقوق بث الأفلام التي كانت تشتريها شركات وهمية يملكها، حتى يتجنب دفع الضرائب. وقد سارع برلسكوني الى التنديد بالحكم الذي وصفه بالقاسي، ويقول:

“على عكس ما حدث كنت متأكدا بأنه سيتم عدم سماع الدعوى من اتهام لا يمت بصلة الى الواقع. وأنتم ترون هذه الادانة التي أصفها بالسياسية، ادانة غير معقولة ولا تغتفر”.

ومنع القضاء برلسكوني أيضا من شغل أي منصب في القطاع العام، لمدة خمس سنوات. ويحاكم برلسكوني الى جانب عشرة أشخاص آخرين في قضية مرت عليها ست سنوات.

وبإمكان برلسكوني البالغ من العمر ستة وسبعين عاما أن يتقدم لمحكمة الاستئناف ثم التمييز، ويمكن لذلك أن يستغرق سنوات طويلة، وبالنظر الى تقدم سنه لا يبدو أن قدماه ستطأ السجن، ولا حتى أنه سيبقى تحت الاقامة الجبرية.