عاجل

تقرأ الآن:

السلطات الروسية تتهم المعارض اودالتسوف"بالاعداد لاضطرابات"


روسيا

السلطات الروسية تتهم المعارض اودالتسوف"بالاعداد لاضطرابات"

الاعداد لاضطرابات واسعة النطاق هذه هي التهمة التي وجعت الى زعيم المعارضة الروسية سيرغي اودالتسوف وعدد من المقربين منه. اودالتسوف الذي يرأس جبهة اليسار ويعتبر احد ابرز وجوه معارضة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد لدى خروجه من مقر لجنة التحقيق في موسكو ان هذه القضية “مفبركة تماما” منددا بما اعتبره “اتهامات عبثية”.

فيوليتا فولكوفا محامية سيرغي اودالتسوف تقول :“ماذا فعلوا لكي يتهموا بهذه الطريقة لم يرفعوا اي لافتات لقد اقتربوا فقط من ادلتسوف ، هل يحظر القانون هنا تجمع ثلاثة اشخاص مع بعضهم البعض اعتقد ان ادلتسوف اعتقل بصورة غير قانونية. “ هذا و تم دهم منزل أدلتسوف ثم استجوبته لجنة للتحقيق وافرجت عنه مساء اليوم نفسه مع منعه من مغادرة موسكو وهذا بعد انتهاء انتخابات مجلس تنسيق معارضة الشارع الروسي .
زعماء المعارضة غاري كاسباروف:“كانت هناك انتخابات شفافة “لمجلس التنسيق“وصوت حوالي 65 الف شخص لاختيار أعضاء مجلس التنسيق،ما يخلق شرعية سياسية جديدة، وهذه مجرد خطوة أولى على طريق صعبة للغاية وربما طويلة ولكن اليوم المعارضة الروسية حصلت على هيئة التنسيق الحقيقي المتحدة “.

وكان يودالتسوف الذي سبق اعتقاله عدة مرات باتهامات عدة قد نظم مظاهرات احتجاج ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،وشارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين.