عاجل

تقرأ الآن:

انتخابات محلية في ايطاليا وارتفاع لنسبة الممتنعين عن التصويت


إيطاليا

انتخابات محلية في ايطاليا وارتفاع لنسبة الممتنعين عن التصويت

أكثر من أربعة ملايين ناخب ايطالي توجهوا الى مراكز الاقتراع في صقلية ليختاروا ممثليهم في انتخابات محلية.وتأتي الانتخابات في ظرف حاسم، لجزيرة تقاوم من أجل مكافحة الجريمة المنظمة والفساد، وتقترب من الافلاس بسبب مبالغة ادارتها في الانفاق، اضافة الى ارتفاع نسبة البطالة الى نحو أربعين في المائة وهي نسبة تتجاوز مرتين المعدل الوطني. ويقول ناخب:
“الأكيد أن الطبقة السياسية غير مهتمة بمصلحة البلاد، وهي تواصل السرقة ولا تتوقف عن الاستفادة من الامتيازات”. وتقول ناخبة أخرى:
“ككل الايطاليين والصقليين ليست لدي آمال كبيرة بأن الأن الأمور ستتحسن”. وتعد الانتخابات اختبارا بين اليمين واليسار، أي بين حزب شعب الحرية والحزب الديمقراطي، بينما يثير سيلفيو برلسكوني الشكوك بشأن مواصلة دعم حزبه “شعب الحرية” لرئيس الوزراء ماريو مونتي، بعد أن حمل الحكومة المسؤولية عن الركود الاقتصادي.وتشير التوقعات الى أن المنافسة ستنحصر بين ممثل حزب شعب الحرية “نيلو موسوميتشي” وممثل الحزب الديمقراطي “روزاريو كرسيتا“، بحصول كل منهما على نحو ثلاثين في المائة من أصوات الناخبين، بينما نسبة الممتنعين عن التصويت وصلت إلى نحو ثمانية وأربعين في المائة.