عاجل

عاجل

نيويورك الحالمة تتحول الى شبح وتتأهب لمواجه ساندي

تقرأ الآن:

نيويورك الحالمة تتحول الى شبح وتتأهب لمواجه ساندي

حجم النص Aa Aa

نيويورك التي تعج بالحركة تحولت الى شبح وكأنها تستعد للحرب اذ تتأهب لمواجهة اعصار ساندي القوي الذي يقترب شيئاً فشيئاً نحو سواحل المدينة الحالمة الشوارع خلت من المواطنين فيما شلت حركة النقل البرية والجوية.

ماري من سكان نيويرورك:“أنا أراقب من الخارج. لسنا في آمان على أية حال. أليس كذلك؟ أليس كذلك؟ كنت ذاهبة إلى لونغ آيلاند، ولكن أخي تم اجلاؤه من هناك.”

ديفيد ميمس من سكان نيويورك:“تعلمون، عندما يتعلق الأمر بالحياة، كل شيء يكون خطرا. ولكن، أنا لست معنيا تماما.”

المناطق الشرقية من الولايات المتحدة تترقب بحذر وصول العاصفة الوحش التي تهدد بإحداث أضرار ودمار في المنطقة بسبب الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.

وفي حدث فريد من نوعه لم يسبق له مثيل منذ اعتداءات 11 أيلول سبتمبر من العام 2001 ظلت بورصة نيويورك مقفلة طوال اليوم الاثنين وستبقى كذلك الى غاية الثلاثاء ما سيؤثر سلبًا على تعاملات البورصة في العالم.

وأمرت سلطات نيويورك بإجلاء 370 ألف شخص من المناطق الساحلية المنخفضة مع اقتراب وصول الإعصار الذي ازدادت قوته خلال الليل وأجبر المنطقة الساحلية الشرقية بأكملها على وقف حياتها المعتادة.

كما ألغيت أكثر من 7400 رحلة طيران كان من المقرر أن تنطلق من الساحل الشرقي.

ساندي اجتاح كذلك ولاية نيو جرسي وتسبب في إجبار مئات الآلاف إلى التوجه الى مناطق مرتفعة وأوقف وسائل النقل العام وأغلق المدارس، وقطاع الأعمال والإدارات الحكومية.