عاجل

عاجل

إسبانيا تجدد رفضها طلب حزمة إنقاذ أوروبية

تقرأ الآن:

إسبانيا تجدد رفضها طلب حزمة إنقاذ أوروبية

حجم النص Aa Aa

اسبانيا وايطاليا تجددان دعمهما لبقاء اليونان في منطقة اليورو. هذا ما صرح به رئيسا حكومة البلدين في اللقاء الذي جمعهما هذا الاثنين في العاصمة الاسبانية مدريد.رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي أكد اثر محادثات جمعته بنظيره الايطالي ماريو مونتي بان مدريد لم تطلب ولن تطالب باية مساعدات اوروبية للخروج من الازمة المالية الخانقة التي تعيشها البلاد.وقال راخوي: “الحكومة الاسبانية لم تطلب في هذه المرحلة حزمة انقاذ ولم يطلب أحد منا إن كنا بحاجة لهذه المساعدات. نحن نعتقد بان طلب حزمة انقاذ لن يخدم مصلحة الشعب الاسباني.”
من جهته، اكد ماريو مونتي بأن تصريحات سلفه سيلفيو برلسكوني الاخيرة لن تؤثر على استمرار حكومته المكونة من خبراء وتكنوقراط. وكان برلسكوني صرح بان جبهة وسط اليمين التي يتزعمها قد تسحب ثقتها من حكومة مونتي قبل الانتخابات التشريعية المقبلة في ربيع 2013.مونتي قال إن “افضل شيئ يمكننا القيام به هو مواصلة العمل حتى نتمكن بحلول ربيع العام المقبل من اعادة التوازن لاقتصادنا. هذا هو هدفنا.”
حكومة مونتي ستكون مطالبة، لتحقيق هذا الهدف، بمواصلة سياسة التقشف التي تعتمدها منذ انطلاق الازمة، وهو ما يثير غضب الايطاليين الذين خرجوا مجددا الى شوارع روما للاحتجاج على حزمة تقشف جديدة تعتزم الحكومة تبنيها، يتعلق معظمها برواتب التقاعد ومنح الدراسة الجامعية لطلاب الجامعات.