عاجل

تقرأ الآن:

عمدة نيويورك:لايمكن اصلاح الأضرار التي خلفها ساندي بين ليلة وضحاها


الولايات المتحدة الأمريكية

عمدة نيويورك:لايمكن اصلاح الأضرار التي خلفها ساندي بين ليلة وضحاها

الشوارع باتت مهجورة في نيويورك بسبب قوة الرياح التي بلغت سرعتها 150 كلم في الساعة وانقطاع التيار الكهربائي عن 500 ألف منزل.

ولاعادة الكهرباء والحياة الطبيعية بالكامل الى االمدينة الحالمة قد يستغرق الأمر أسبوعا أو أكثر.

عمدة نيويورك مايكل بلومبرج أعلن في ندوة صحفية أن ثلاثة أرباع منازل ومؤسسات المدينة تعيش بدون كهرباء.

:“لم نكن على خطأ، لقد كانت عاصفة مدمرة – وربما أسوأ ما شهدناه من أي وقت مضى اضافة الى الاشخاص الذين راحوا ضحايا الاعصار الضرر الذي خلفه في جميع أنحاء المدينة واسع النطاق ولا يمكن بأي شكل من الاشكال إصلاحه بين عشية وضحاها.أكبر شركتين في المدينة تقومان بتحديات كبيرة للمضي قدما والعودة الى قوتنا واعادة تشغيل وسائل النقل الجماعي.”

مياه الأمواج غمرت أجزاءا كبيرة من المدينة النشطة وتسببت في وقف وسائل النقل العام
بسبب مخاوف من احتمال غرق شبكة أنفاق المترو بالمياه كما خلفت فيضانات هائلةعلى طول جنوب مانهاتن، حيث غرقت أحياء بكاملها في الظلام وباتت من دون كهرباء.

وتزايدت مخاطر الإعصار والفيضانات أيضاً بسبب قدوم ساندي مع اكتمال القمر الذي يسبب أخطاراً كبيرة في المد والجزر.

المياه ارتفعت بمعدل 4,15 أمتار وطالت أنفاق كوينز ميدتاون وباتيري بارك-بروكلين كما غمرت موقع البناء في مركز التجارة العالمي سابقا حيث وقعت اعتداءات 11 أيلول سبتمبر من العام 2001.

كما تعطلت الكهرباء والمولدات الاحتياطية في مستشفى نيويورك الجامعي ما دفع بالمسؤولين الى نقل المرضى لمكان آخر آمن لتوفير الرعاية الازمة لهم.

السلطات المحلية طالبت السكان بعدم التجول بسبب العدد الهائل من الحرائق المرتبطة بسقوط الأسلاك الكهربائية على الأرض في المدينة وبعدم طلب الاسعاف الا في الحالات الحرجة.