عاجل

عاجل

الولايات المتحدة:ارتفاع في حصيلة ضحايا ساندي وخسائرمادية فادحة

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة:ارتفاع في حصيلة ضحايا ساندي وخسائرمادية فادحة

حجم النص Aa Aa

ارتفعت حصيلة قتلى اعصار ساندي المدمر الى اكثر من 45 قتيلا في الولايات المتحدة اضافة الى خسائر مادية فادحة . اكثر من 8 ملايين منزل في ولاية ساوث كارولينا قطع عنها التيار الكهربائي بسبب الاعصار أما ولاية نيو جيرسي هي الأكثر تضررا بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتعرضها لفيضانات هائلة في نفس الوقت . تقول سيدة مقيمة في نيوجرسي :“من نافدة المنزل استطعنا رؤية الفيضانات كانت كالنهر الجارف وكانت المياه تجري بسرعة قوية وتجرف كل ما في طريقها من من ركام وابواب واشجاروحجارة وكل شيء”. وحذر المسؤولون من أن تشبع الأمطار الأرض، مما يتسبب في سقوط الأشجار على خطوط الكهرباء والمنازل بالوقت الذي تسيل فيه الفيضانات في الشوارع .
تقول سيدة اخرى من نيوجرسي :” الفناء الخلفي للمنزل بدا وكأنه بحيرة ممتلئة بالمياه وعلى ارتفاع لايقل عن 3 اقدام حيث ان المياه دخلت بعض غرف المنزل وكانت الرياح في الخارج قوية جدا شعرت ان منزلي يمكن ان ينفجر من ضغط المياه والرياح كان الامر مخيفا للغاية “.
يشار الى حركة النقل في الساحل الشرقي للولايات المتحدة كانت معطلة بمعظمها ومن المفترض أن يعود مطار جون كينيدي لتشغيل الرحلات بعد إلغاء حوالي 60 ألف رحلة طيران . ويقول خبراء الأرصاد إن ساندي عاصفة هجينة نادرة نشأت بواسطة التيار النفاث القطبي، الذي يلتف حول عاصفة استوائية، وسيتسبب في أمطار تصل إلى 12 بوصة في بعض المناطق، وكذلك سقوط ثلوج بغزارة.