عاجل

عاجل

تواصل القصف الجوي للقوات النظامية على مدن في سوريا

تقرأ الآن:

تواصل القصف الجوي للقوات النظامية على مدن في سوريا

حجم النص Aa Aa

عشرات الغارات الجوية شنتها قوات النظام السوري على مناطق مختلفة من البلاد، لا سيما في ريف دمشق وشمال غرب البلاد في ادلب، حيث يعد القتلى والجرحى بالعشرات.

واستهدفت الغارات بصفة خاصة الغوطة الشرقية وعربين ودوما وزملكا ودير الزور، فيما اشتبك مقاتلون مع قوات نظامية حاولت اقتحام حرستا، وتجري اشتباكات أيضا في ريف جسر الشغور واللاذقية، كما يحاصر مقاتلون معارضون معسكرا قريبا من معرة النعمان منذ سيطرتهم على المدينة، بينما ماتزال حمص تتعرض للقصف براجمات الصواريخ خاصة حي الخالدية.

في الأثناء التقى المبعوث الدولي الى سوريا الأخضر الإبراهيمي وزير الخارجية الصيني “يانغ جيشي” في بيكين قادما من موسكو، في زيارة تستغرق يومين، ولم يعلق الابراهيمي على اللقاء إلا أنه يأمل ألا تعرقل الصين صدور قرار من جانب مجلس الأمن الدولي بشأن حل النزاع في سوريا.

و تقول الصين انها لا تؤيد أي طرف في النزاع، مطالبة النظام السوري باتخاذ خطوات للاستجابة الى مطالب التغيير السياسي، وداعية الى تشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

من جانب آخر ينتقد المقاتلون المعارضون رفض الدول الغربية عدم تزويدهم بأسلحة مضادة للطيران والدروع، ولا يجدون بديلا في أغلب الأحيان سوى لصنع عبوات ناسفة من مخلفات قنابل القوات النظامية التي لم تنفجر، أو ما يحصلون عليه من غنائم.