عاجل

أخر أيام المعركة الانتخابية :أوباما ورومني يغازلان الولايات المتأرجحة

تقرأ الآن:

أخر أيام المعركة الانتخابية :أوباما ورومني يغازلان الولايات المتأرجحة

حجم النص Aa Aa

في الشوط الاخير من الانتخابات الامريكية الحرب النفسية على أشدها في سباق انتخابي راهن فيه كلا المعسكرين على مسار سياسي معين فضلا عن توظيف ملايين الدولارات.
يواصل رومني و أوباما الجولات المكوكية بشكل مكثف إلى عدد من الولايات سعيا إلى إقناع الناخبين الذين لم يحسموا خيارهم بعد ، حيث يسعى الفريقان الى مغازلة الولايات التي يمكن أن تنقلب من جانب الى آخر.
في نيوهامشير وعد المرشح الجمهوري رومني الباحث عن اصوات الوسط بالتعاون مع المعارضة في حال فوزه،اما في كولورادو فقد شدد رومني على سياسة التغيير التي كانت احدى شعارات حملته الانتخابية .
ميت رومني، في ولاية كولورادو يقول:“يجب أن نغير ما نحن عليه وهذا مسارنا لأننا اذا لم نفعل فلن يكون هناك خيار في هذه الانتخابات ،أي عليك أن تقرر هل تريد المزيد من الشيء نفسه أو تريد تغييرا حقيقيا؟”
هذا وكشف استطلاع للرأي تقدم أوباما على خصمه الجمهوري رومني في ولايتي أوهايو وفلوريدا الأساسيتين في الانتخابات الرئاسية.
وخلال جولة اوباما في أيوا القى خطابا أثنى فيه على مساندة الشعب الامريكي له في مسيرة التغيير وقال :“أنا أعرف تماما معنى التغيير، لأنني حاربت من أجل ذلك طويلا وحصلت على الثقة والدعم منكم حيث كنا دائما معا ولن يتخلى أحدنا عن الآخر “.
من جهة اخرى تواصل المغنية الأمريكية كيتي بيري دعمها للرئيس باراك أوباما عبر ملابسها وأزيائها المختلفة في حفلاتها الغنائية، بالاضافة الى أنها حثت جمهورها في أحد حفلاتها الى الذهاب والتصويت مبكرا لصالح الرئيس أوباما .