عاجل

عاجل

أوباما ورومني في سباق مع الزمن قبل موعد الانتخابات

تقرأ الآن:

أوباما ورومني في سباق مع الزمن قبل موعد الانتخابات

حجم النص Aa Aa

الجهود الأخيرة لباراك أوباما وميت رومني قبل موعد الرئاسيات الأميركية هذا الثلاثاء. المرشحان في سباق مع الزمن لكسب المزيد من التأييد الشعبي، إذ نظما العديد من التجمعات الانتخابية في عدة ولايات وفي يوم واحد.

باراك أوباما زار الأحد نيو هامبشير، فلوريدا، أوهايو وكولورادو. إستطلاعات الرأي أشارت إلى تعادل المرشحين، ما أجج الإنتقادات الحادة وسط المعسكر الديمقراطي من جهة والجمهوري من جهة أخرى. أوباما قال:

“ إعطاء المزيد من السلطات إلى أكبر المصارف ليس هو التغيير، خفض خمسمائة مليار دولار لخدمة الأثرياء، ليس تغييراً. رفض إعطاء التفاصيل بخصوص سياستك إلى غاية نهاية الانتخابات، ليس تغييراً بكلّ تأكيد وإنما خدعة قديمة قدم الحياة”.

من جهته يواصل ميت رومني جولاته الماراتونية، حيث زار أمس الأحد خمس ولايات على الأقل. رومني هاجم خصمه، قائلا إنه لم يف بوعوده:

“ كان يسعى لخلق فرص العمل، هل تتذكرون، كان هذا هو هدفه، وعوض هذا فقد ركز على قانون أوباما للرعاية الصحية الذي قتل بسببه فرص العمل. وقال إنه ذاهب لخفض العجز في الميزانية الفيدرالية إلى النصف، ولكنه ضاعف ذلك. قال إن البطالة ستنخفض الآن إلى خمسة فاصل أربعة بالمائة وعلمنا يوم الجمعة أنها وصلت سبعة فاصل تسعة بالمائة، أقل من تسعة مليون وظيفة مقارنة بما وعد”.

ميت رومني لا يزال يأمل في تجسيد التغيير، رغم أن نتائج بعض الإستطلاعات ليست في صالحه، فباراك أوباما يسجل تقدماً في معظم الولايات العشر المحورية.