عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يرمي بكامل ثقله في التجمعات الانتخابية لكسب المزيد من التأييد


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يرمي بكامل ثقله في التجمعات الانتخابية لكسب المزيد من التأييد

الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية الخاصة بالرئاسيات الأميركية شهدت عدة جولات ماراتونية. الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما شارك أمس السبت في أربعة تجمعات انتخابية في أربع ولايات أميركية. أوباما حاول من جديد الرمي بكامل ثقله لإستمالة الناخبين المترددين.

في بريستو بولاية فرجينيا، أكثر من أربعة وعشرين ألف شخص جاءوا للإستماع إلى خطاب أوباما، الذي إستفاد من دعم الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون. مع ثلاثة عشر من كبار الناخبين، تعد فرجينيا من الولايات المحورية في الرئاسيات الأميركية.
لينه هوانغ، أحد المنظمين لتجمع أوباما يقول:

“ الرئيس أوباما سيفوز مرة أخرى في ولاية فيرجينيا، لكونه قام بحملة شعبية ميدانية والرئيس أوباما يدافع عن القضايا التي تهمّ السكان كفرص العمل والاقتصاد، والتعليم، والرعاية الصحية، والأهم من ذلك سكان ولاية فرجينيا يثقون في أوباما”.

إستطلاعات الرأي على المستوى الوطني للتصويت الشعبي تظهر تقريباً تعادل أوباما ورومني، لكن الرئيس المنتهية ولايته يبدو في موقع أقوى في المعارك الحاسمة وإذا
صحّت توقعات هذه الإستطلاعات يبدو أنه سيفوز بولاية ثانية.
وفي أحدث نبأ سار لأوباما، أظهر استطلاع للرأي أنه يتقدم على رومني في ولاية آيوا بفارق خمس نقاط كما بدا في موقع قوي أيضا في نيفادا وأوهايو وهي الولايات الثلاث التي تشهد أشد منافسة في هذه الانتخابات.

“حملة أوباما كانت هجومية للغاية هنا، لضمان تحقيق النصر في ولاية فرجينيا. في ألفين وثمانية حقق الفوز في هذه الولاية المحورية. أوباما يعلم أن الفوز من جديد هنا قد يكون حاسماً في حالة إعادة انتخابه“، يقول موفد يورونيوز.