عاجل

تقرأ الآن:

انفجارُ 5 قنابل في البحرين يخلِّف قتيليْن وجريحا


البحرين

انفجارُ 5 قنابل في البحرين يخلِّف قتيليْن وجريحا

خمس قنابل تقليدية الصنع تهز بانفجارها العاصمة البحرينية المنامة مُخلِّفةً قتيلين من أصل آسياوي وجريحا في حالة شديدة الخطورة. هذه التفجيرات وقعت قرب مدخل قاعة عرض سينمائي وفي أحياء سكنية فخمة.
يحدث ذلك بعد أيام من إعلان الحكومة منعَ كل أشكال التجمع والاحتجاج التي تقوم بها المعارضة في هذه المملكة الخليجية وأيضا بعد واحد وعشرين شهرا من التوتر بسبب الاحتجاجات السلمية المتوالية للمواطنين المطالِبة بالإصلاح والتغيير والتي استدعت تدخل القوات السعودية قبل أشهر لحماية النظام.

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني، ندد بشدة بالتفجيرات التي وصفها بـ: “الإرهابية” متوعدا بعدم إفلات الجناة من العدالة على حد قوله.

تفجيرات المنامة يعتبرها المحللون مؤشرا على اتجاهِ متطرفي المعارضة، المتهمة بالموالاة لإيران، نحو التصعيد، وذلك بعد أشهر من التضييق عليها من طرف النظام الملكي.

المتتبعون للشأن البحريني يعتبرون التوتر القائم منذ بداية ما يُسمَّى “الربيع العربي” مظهرا من مظاهر الصراع على النفوذ في الشرق الأوسط والخليج بين الحلف الأمريكي – الإسرائيلي – الخليجي من جهة والحلف الإيراني- الروسي من جهة أخرى.