عاجل

تقرأ الآن:

قبل ساعات من بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، رومني يقرر مواصلة حملته الثلاثاء


الولايات المتحدة الأمريكية

قبل ساعات من بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، رومني يقرر مواصلة حملته الثلاثاء

المرشح الجمهوري ميت رومني وخصمه الديمقراطي الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما يقضيان الساعات الأخيرة من حملتيهما الانتخابية في الولايات التي توصف بـ: “المتأرجحة” لإقناع المصوتين الذين لم يحسموا مواقفهم بعد. رومني أحدث المفاجأة بإعلانه النيةَ في مواصلة حملته الانتخابية الثلاثاء بالتزامن مع عملية التصويت.
الاستطلاعات تؤكد تقارب الحظوظ بين المرشحين رغم الجهود المبذولة والأموال التي أنفقها كلٌّ منهما من أجل التفوق على الآخر.

من بين ما قاله ميت رومني الذي زار فلوريدا وفرجينيا يوم الاثنين أمام الموالين له:

“إن باب مستقبل أفضل مفتوح وينتظرنا. أنا بحاجة لمساعدتكم. سيروا معي..غدا سيكون يوما مختلفا..بارك الله فيكم..بارك الله فيكِ أميركا.. وبارك في مدينة أورلاندو..سنحكُم هذا البلاد وسنجعلها قويةً تنعم بالرفاهية”.

المرشح الديمقراطي باراك حسين أوباما باشر يومه الأخير من الحملة الانتخابية في ويسكونسين إلى جانب المغني الشهير بْروس سْبْرِينْغْسْتِينْ. أوباما زار بعدها أوهايوا مثلما فعل رومني ثم آيْوا قبل التوجه إلى شيكاغو حيث سيتابع سير الانتخابات والنتائج.

أوباما قال لأنصاره:

“مهما كانت خطورة الإعصار، سنكون دائمي الحضور إلى جانب المتضررين، ومهما كانت خطورة الإعصار سنتعافى مع بعض..إننا جميعا على متن نفس المركب..وسنتقدّم أو نسقط مع بعض كأمة وكشعب…”.

قبل ساعات من انطلاق التصويت، الاستطلاعات تمنح أوباما 48 بالمائة من الأصوات مقابل 45 لمنافسه الجمهوري ميت رومني، وتقول استطلاعات أخرى إن الفارق بينهما أقل من ثلاث نقاط.