عاجل

آثارُ الإعصار ساندي قد تؤثر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية غدا الثلاثاء

تقرأ الآن:

آثارُ الإعصار ساندي قد تؤثر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية غدا الثلاثاء

حجم النص Aa Aa

بعد أسبوع من مرور الإعصار ساندي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، آثاره ما زالت حاضرة في المناطق المتضررة كنيويورك ونيوجيرسي أكثر من زخم الاستعداد لانتخابات الثلاثاء التي قد يعيق انقطاع التيار الكهربائي سيرها الطبيعي.
المدارس تعيد فتح أبوابها في ظل موجة من البرد وغياب التدفئة لغياب الكهرباء. 40 ألف منكوب معنيون في نيويورك بهذه المشكلة حسب عمدة المدينة مايكل بلومبيرغ.

إحدى سكان الجهات المنكوبة في نيويورك تشرح الموقف قائلا:

“لم أشاهد أبدا في السابق الناس متضامنين كما هم الآن، وهذه أجمل تجربة عشتها في حياتي، تجربة أن ترى الناس يضعون اياديهم في أيادي بعض ويتعاونون”.

أكثر من 600 ألف شخص ما زالوا محرومين من الكهرباء في ولاية نيويورك و1 مليون آخرين في ولاية نيوجيرسي، فيما تتجه درجة الحرارة إلى الانخفاض إلى أقل من صفر خلال الأيام المقبلة، تقول محطات الأرصاد الجوية، مما قد يؤثر على سير الانتخابات.

ريتشارد فوكس أحد سكان ستَيْتَنْ آيلند في نيويورك يقول:

“هذا الأمر يشكل آخر أولوياتي، ولا أدري حتى كيف سنعمل يوم الثلاثاء للتمكن من التصويت. المدرسة التي أصوت فيها تقع هناك خلفي… لا أدري ما العمل…”.

الإعصار ساندي عصف بـ: 15 ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية وخلَّف أكثر من 100 قتيل عبْر كامل البلاد، من بينهم 41 في نيويورك، إضافة إلى خسائر تفوق قيمتُها 50 مليار دولار، وأكثر من 2 مليون شخص دون كهرباء في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة.