عاجل

تقرأ الآن:

لليوم الثاني إضراب في اليونان يشل جميع المرافق العامة


اليونان

لليوم الثاني إضراب في اليونان يشل جميع المرافق العامة

لليوم الثاني على التوالي شهدت الحركة في اليونان صباح الثلاثاء حالة من الشلل فقد توقفت حركة النقل العام واقفلت الدوائر الحكومية غداة اضراب دعت اليه نقابتين رئيسيتين في البلاد احتجاجا على مشروع تقشف طرح أمس الاثنين على البرلمان.

حركة المترو والحافلات والترامواي وسيارات الاجرة توقفت بشكل كامل في اثينا كما توقفت حركة القطارات على الشبكة الوطنية وتم تاخير عدد من الرحلات الجوية بسبب توقف المراقبين الجويين عن العمل لثلاث ساعات كما شمل الإضراب ايضا السلك القضائي ونقابة المحامين.

هذا الرجل يقول :

“ما نطالب به هو ألا يصوت النواب ب” نعم “على هذه التدابير التقشفية إذا فعلوا ذلك، وأنا متأكد مما أقوله سوف نصل الى مرحلة الانفجار الاجتماعي”.

ومشروع القانون يتناول رفع سن التقاعد الى سبعة وستين عاما والغاء الراتبين الثالث عشر والرابع عشر للموظفين كما ينص على خفض بعض المساعدات الاجتماعية ومراقبة ادارة الشركات الحكومية وتنظيم النظام الصحي او تخفيف القيود في قانون العمل.

شوراع اثنيا والمدن الكبرى شهدت اجراءات امنية مشددة تضمنت انتشار كثيف للجيش والشرطة وقوات مكافحة الشغب في محيط البرلمان والمباني الحكومية قبل انطلاق تظاهرات متوقعة ظهر اليوم تطالب بإلغاء مشروع قانون سيصوت البرلمان عليه يوم غد الأربعاء.