عاجل

عاجل

الأمريكيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم وحظوظ المرشَّحيْن ما زالت متقاربة

تقرأ الآن:

الأمريكيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم وحظوظ المرشَّحيْن ما زالت متقاربة

حجم النص Aa Aa

الانتخابات الرئاسية الأمريكية متواصلة منذ صباح اليوم حيث يدلي أكثر من مائةٍ وعشرين مليونَ شخص بأصواتهم لاختيار الرئيس المقبل للبلاد وتجديد مجلسي النواب والشيوخ.
انتخابات هذا العام صعبة للتقارب الشديد لحظوظ المتنافسيْن، وهي تعكس الانقسام العميق للمجتمع الأمريكي الذي تتصارع فيه الطبقات المتوسطة والفقيرة الأقرب إلى الديمقراطيين مع الأقلية الغنية التي تميل تقليديا للحزب الجمهوري.

المرشَّح الجمهوري ميت رومني صوت صباح اليوم برفقة زوجته في مدينة بيلمونت في ولاية ماساشوسيتس التي حَكمَها بنجاح طيلة عدة أعوام. رومني، رجل الأعمال قبل كل شيء، يتخذ من تجربته في حُكم هذه الولاية أمَّ الحجج التي يريد إقناع الأمريكين بها للتصويت له للقضاء على البطالة ومكافحة الأزمة الاقتصادية.
وأدلى بول ريان نائب الرئيس المقبل المحتمل، في حال فوز رومني، في مسقط رأسه جينسفيل في ولاية ويسكونسين..بول رايان من مواليد العام 1970م وقد أصبح منذ أعوام مهندسَ الفلسفة الاقتصادية والمالية للجمهوريين.

نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته الديمقراطي جو بايدن، البالغ من العمر 70 عاما، صوَّت هو الآخر قبل ساعات في أحد مكاتب الاقتراع في مدينة غرينفيل بولاية دولوِّيرْ، فيما كان الرئيس أوباما قد صوَّت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي في تصويتٍ مبكَّرٍ في ولاية شيكاغو التي حلَّ بها مساء الاثنين برفقة زوجته لمتابعة سير الانتخابات ونتائجها التي ستُعلن منتصف ليل الثلاثاء.