عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يمد يدَه لكل الأمريكيين لبناء أمريكا التي تحلم بهاغالبيتهم


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يمد يدَه لكل الأمريكيين لبناء أمريكا التي تحلم بهاغالبيتهم

من شيكاغو تابع الرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية سير عملية التصويت وتلقى بفرحة خبر فوزه في هذا الاستحقاق أمام منافسه الجمهوري ميت رومني. برفقة زوجته وبنتيه توجه إلى الأمريكيين واعدا إياهم بغد أفضل وفق الوعود الانتخابية التي أطلقها منذ قدومه إلى البيت الأبيض قبل أربعة أعوام.
أوباما ألقى خطابا موحِّدا بصفته رئيسا لكل الأمريكيين عبّر فيه عن استعداده للتعاون مع الجمهوريين، وقال:

“أنا مؤمن بأننا قادرون على الوفاء بوعود الآباء المؤسسين. وبالنية في العمل وبذل أقصى الجهود، مهما كانت هويتكم أو من أين جئتم وبغض النظر عن شكلكم وعمّا تحبون، لا يهم إن كنتم من السود أو البيض، من أصل إسباني لاتيني أو اسياوي أو من مواليد أمريكا، كما لا يهم إن كنتم شبابا أو شيوخا، أثرياء أوفقراء، معاقين أو مثليي الجنس أو مستقيمين. بإمكانكم النجاح هنا في أمريكا إذا رغبتم في محاولة ذلك”.

الرئيس الأمريكي التزم أمام أنصاره بنيته العمل والتعاون مع خصومه الجمهوريين ابتداء من الأسابيع المقبلة من أجل مصلحة الأمريكيين جميعا.

أوباما كتب على صفحات التويتر كلمات تحولت إلى رمز وشعار يهتف به كل الذين سعدوا بفوز الديمقراطيين في هذه الانتخابات التي كانت شديدة الصعوبة. هذه الكلمات هي: “أربعةُ أعوام إضافية“، الأعوام التي قد تُمَكِّن أوباما من إنجاز وعوده وإعادة تشكيل أمريكا التي يحلم بها غالبية الأمريكيين وصوتوا له من أجلها.

إضافة إلى هذه العبارات، دارت صورةُ أوباما وزوجتِه ميشيل المُرفَقَة بها عبْر كل أنحاء العالم لتدخل التاريخ..تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.