عاجل

تقرأ الآن:

اتهام يمينية متطرفة في ألمانيا رسميا بالمشاركة في قتل 10 أشخاص


ألمانيا

اتهام يمينية متطرفة في ألمانيا رسميا بالمشاركة في قتل 10 أشخاص

النائب العام الألماني يوجه رسميا لليمينية الممتطرفة بياتا تشابي تهمة المشاركة في قتل عشرة أشخاص، من بينهم تسعة يدخلون في عداد الجرائم العنصرية، بين عامي ألفين والفين وسبعة، إضافة إلى مشاركتها في خمس عشرة عملية سطو باستخدام السلاح. أربعة من المتورطين معها وجهت لهم تُهم القتل أو المشاركة في تنفيذه.

بياتا البالغة من العمر سبعةً وثلاثين عاما اعتُقِلت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني في إطار التحقيق في هذه القضية التي تحوّلتْ إلى فضيحة كبيرة أذكت النقاش حول إمكانية منع حزب الوطني الألماني اليميني المتطرف من النشاط.

هذه السيدة كانت ضمن أعضاء خلية من خلايا النازيين الجدد السِّرِّية، تدعى “ السرية الوطنية الاشتراكية” المشتبه فيها قتل ثمانية مهاجرين أتراك ومهاجر يوناني.

النائب العام هارالد رانج يشرح القضية ويقول:

“المتهمة تشابي منحت مجموعة “السرية الوطنية الاشتراكية” نوعا من الغطاء والشرعية. كانت مسؤولة عن توفير مخابئ للإقامة في عدة مناطق سكنية، وهكذا استخدمت الشقة المشتركة كملجأ ومركز عمليات للمجموعة الإرهابية”.

عنصران آخران ينتميان لهذا التنظيم السري انتحرا عام 2011م. وقد أدى اكتشاف جثتيهما وتسليم بياتا نفسها للشرطة بعد أربعة ايام من ذلك هو الذي أدى إلى اكتشاف سر قتل المهاجرين التسعة الأتراك واليوناني الذين اعتذرت ألمانيا لأهاليهم.