عاجل

عاجل

إسرائيل تؤكد إستعدادها للتصعيد رداً على الصواريخ القادمة من قطاع غزة

تقرأ الآن:

إسرائيل تؤكد إستعدادها للتصعيد رداً على الصواريخ القادمة من قطاع غزة

حجم النص Aa Aa

إسرائيل تؤكد إستعدادها للتصعيد رداً على موجة العنف الجديدة على طول الحدود مع قطاع غزة. الجيش الإسرائيلي أشار إلى أنّ حوالى ستين صاروخا اطلقت منذ السبت من القطاع على الأراضي الإسرائيلية من قبل مقاتلين فلسطينيين، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة في منطقة سديروت.

الدولة العبرية التي تستعد لتنظيم انتخابات تشريعية في الثاني والعشرين من كانون الثاني-يناير المقبل هدّدت باللجوء لأعمال إنتقامية أكثر كثافة لحماية المدنيين حيث قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية:

“ يجب على العالم أن يفهم أنّ إسرائيل لن تقف دون أن تتحرك في مواجهة محاولات مهاجمتنا. نحن مستعدون للتصعيد عبر تكثيف تحركاتنا”.

وشنّ الجيش الإسرائيلي قصفاً على شمال وشرق قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وجرح حوالي أربعين آخرين رداً على هجوم إستهدف جنودأً إسرائيليين أثناء قيامهم بدورية روتينية شمال قطاع غزة.

الناطق بإسم حركة حماس فوزي برهوم إستنكر قتل المدنيين

“ تعمّد إستهداف الإحتلال الإسرائيلي للمدنيين، وقتلهم يعدّ تصعيداً إسرائيلياً خطيراً لا يمكن السكوت عليه، ولا يُمكن أن نرضى بفرض أي معادلة إحتلال على قطاع غزة، وعلى المقاومة الفلسطينية”.

حركة الجهاد الإسلامي أكدت في بيان أنّ المقاومة ملتزمة بالدفاع عن أبناء شعبنا والرد على الجرائم التي تستهدفهم، كما أكدت ألوية الناصر صلاح الدين وهي الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها سترد على هذه الجريمة البشعة بكل ما تملك من قوة.