عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تعترف بإئتلاف المعارضة الممثل الوحيد للشعب السوري


فرنسا

فرنسا تعترف بإئتلاف المعارضة الممثل الوحيد للشعب السوري

خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس، اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان باريس تعترف بالائتلاف الجديد للمعارضة السورية “الممثل الوحيد للشعب السوري” وفتح الطريق الى تزويد هذه المعارضة بالسلاح وهو ما كانت ترفضه حتى الان.وقال هولاند في مؤتمر صحافي “اعلن ان فرنسا تعترف بالائتلاف الوطني السوري الممثل الوحيد للشعب السوري, وبالتالي الحكومة الانتقالية القادمة لسوريا الديموقراطية التي ستتيح الانتهاء من نظام بشار الاسد”. وكان هولاند رفض فكرة التدخل في سوريا دون الحصول على موافقة الأمم المتحدة، ولم تستبعد فرنسا إمكانية مد الإئتلاف بمساعدات عسكرية ولوجستية.كما دافع الرئيس هولاند عن سجل آدائه مبينا أن تراجع شعبيته الحالية اضافة الى الشكوك التي تساور الفرنسيين تجاه وضع اقتصادي وصفه بالخطير، لا يقلل من أهمية رغبته في اتخاذ خطوات إصلاحية، أمام ارتفاع نسبة البطالة وتراجع قدرة البلاد التنافسية منذ السنوات العشر الماضية. مضيفا :
“مهمتي سهلة وهي تتمثل في التوصل الى استعادة النمو وتقليص نسبة البطالة. ما أطلبه من الفرنسيين هو أن يحكموا علي بناء على هذه النتائج لا غير. لهذا أردت مع حكومة جون مارك إيرو رفع ثلاثة تحديات كبرى تتلخص في اعادة توجيه أوروبا، وتخليص فرنسا من الديون ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد”.
مراسل يورونيوز في أول مؤتمر صحفي له منذ استلامه السلطة في بالبلاد فرنسوا هولاند يأمل بصعود اسهم شعبيته في المجتمع الفرنسي حيث اشارت اخر الاستطلاعات
الى استقرار شعبيته بعد اربعة أشهر من التراجع المستمر.