عاجل

عاجل

الولايات المتحدة قد تصبح المنتجة الأولى للنفط بعد أقل من ثمانية أعوام

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة قد تصبح المنتجة الأولى للنفط بعد أقل من ثمانية أعوام

حجم النص Aa Aa

منظمة الطاقة العالمية خفضت توقعاتها لحجم الطلب على النفط هذا العام نتيجة إعصار ساندي وأثر ذلك على إستهلاك النفط في الولايات المتحدة . المنظمة توقعت أن يبلغ النمو الإقتصادي العالمي ثلاثة فاصلة ثلاثة بالمئة فقط هذا العام، نتيجة تباطؤ النمو في الصين، والهاوية المالية المحتملة في الولايات المتحدة.

المنظمة ةتقت الضوء كذلك في تقريرها على تغييرات في عرض النفط فففيما سجل العرض تراجعا في منظمة أوبيك، والدول خارج المنطمة كالبرازيل واليمن، سجل العرض في الولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا، فقد أشارت المنظمة في تقريرها إلى أن الولايات المتحدة قد تتجاوز المملكة العربية السعودية وروسيا لتصبح المنتجة الأولى للنفط في العالم في العام ألفين وعشرين.

أحد المحللين قال: “من المتوقع أن تخفض الولايات المتحدة من درجة حمايتها لعرض نفط الشرق الأوسط لارتفاع تكاليف ذلك. الولايات المتحدة قد تقول للصين وبعض الدول الأخرى ينبغي لكم التحرك لأنكم أكبر مستهلكين للنفط في العالم”.

المنظمة توقعت أن يسجل الطلب على الطاقة في الصين ارتفاعا بمعدل ستين بالمئة خلال ثلاثة وعشرين عاما، لكنها توقعت أن تؤمن الطاقة المتجددة ثلث الكهرباء العالمية في ذلك الوقت.