عاجل

انضمام الآف الفرنسيين لحركة الاحتجاجات الأوربية

تقرأ الآن:

انضمام الآف الفرنسيين لحركة الاحتجاجات الأوربية

حجم النص Aa Aa

آلاف الفرنسين انضموا الى حركة الاحتجاجات الاوروبية ضد سياسات التقشف التي تفرضها الحكومات في مظاهرات خرجت في معظم المدن الفرنسية.
“ دعونا نرفض التقشف “ ولا للاجراءات التقشفية “وكلنا اليونان“، شعارات رفعها مئات المتظاهرين في العاصمة الفرنسية باريس لمؤازرة باقي الدول التي تأزم اقتصادها بشكل كبير .
يقول احد المتظاهرين في باريس :“نحن ندعمهم تماما لأن الازمة اليوم تعصف بكل أوروبا. قد يكون وضع بلادنا أفضل ولكن أوروبا صغيرة ويجب أن نساند بعضنا البعض لنقف بوجه أزمة عالمية، نحن بحاجة إلى الحد الأدنى من التضامن الأوروبي “.
زعماء النقابات العمالية والمتظاهرون طالبوا بالعمل من أجل أوروبا موحدة لمكافحة خفض الانفاق الحكومي وبرامج التقشف.
فرانسوا شيريك، الأمين العام لاتحاد العمال الاوربيين يقول :“الحدث اليوم هو بمثابة رسالة توجه الى رؤساء الدول الأوروبية، نحن قلقون سواء في فرنسا أو ألمانيا أو ايطاليا. انهم يتخذون القرارات على المستوى الأوروبي ما يضعنا في مواقف صعبة جدا وبالطبع هذه المواقف هي أصعب في اليونان وإسبانيا والبرتغال. “

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند كان قد اعترف بالشكوك التي تسود فرنسا بشأن نهج حكومته مشددا على أهمية مواصلة العمل على الجبهات الثلاث وهي جهود مكافحة الأزمة الأوروبية من التقشف إلى التضامن و الحد من عجز الموازنة وتعزيز تنافسية الصناعة الفرنسية.
جيوفاني ماجي مراسل يورونيوز في باريس يقول: “حوالي مئة وثلاثين مظاهرة احتجاجية ضد التقشف خرجت في جميع انحاء فرنسا، نظمتها خمس نقابات عمالية وتعتبر المبادرة الأولى من نوعها في هذا البلد منذ، تولي الحكومة اليسارية مقاليد السلطة”.