عاجل

تقرأ الآن:

التعليم عبر شبكة الأنترنت: وسائل جديدة لنتائج دراسية افضل


learning world

التعليم عبر شبكة الأنترنت: وسائل جديدة لنتائج دراسية افضل

منذ سنوات عديدة والمعلمون يحاولون ايجاد طرق حديثة لتغيير التعليم داخل القسم
الدراسي، التكنولوجيات الحديثة ساهمت في تغيير طرق التدريس، حاليا وبدل التعلم في الصف في المدرسة، التعلم يتم في المنزل والتمارين التطبيقية تتم في المدرسة.

مها بردا:
سالمان خان هو أحد البارعين في التعليم عن طريق الانترنت، لقد أنشا كلية تسمى خان اكاديمي بوان اوغغ khanacademy.org . هي مدرسة عن طريق الانترنت تحتوي على ألاف الدروس المسجلة في أشرطة فيديو، دروس تتم مشاهدتها بطريقة مجانية ومن طرف الملايين من الاشخاص حول العالم.ما هو تاثير هذه الفيديوهات على الطريقة التقليدية للتعليم؟ وهل ستاثر على دور المدرس؟ طرحناهذه الأسئلة على سلمان خان.

التعليم في الولايات المتحدة الامريكية:

لم يتوقع سلمان خان أن يصبح يوما مدرسا، لقد كان يعمل كمحلل في صندوق استثماري، في سنة الفين وأربعة اتصلت به قريبته التي تقطن بنيو اورليانز وطلبت منه المساعدة في دروس مادة الرياضيات. لقد بدا سلمان اولا في تسجيل فيديوهات الدروس على موقع اليوتيوب، بعد ذلك بسرعة لاحظ أن الفيديوهات شوهدت من طرف ملايين الاشخاص حول العالم. أسس مدرسته في عام الفين وثمانية، ولقد كانت غير هادفة للربح، لقد تخلى عن وظيفته كمحلل ليركز على برامج التعليم، اليوم كليته الافتراضية وبفضل دعم مؤسسة غوغل، بها حوالي ثلاثة الاف وخمسمائة فيديو في كل من مادة الرياضيات، والعلوم وتاريخ الفن.في كل شهر تشاهد من طرف الملايين، اغلبيتهم في امريكا الشمالية.

التعليم في النرويج:

غانهيلد هي واحدة من طلاب ثانوية صاندفيكا Sandvika الواقعة خارج مدينة اوسلو، هي تستغل جيدا الطريقة الحديثة لتعليم مادة الرياضيات. ان كاترين غوتا
هي أستاذتها لقد كوفئت مؤخرا على طريقة تعليمها المتطورة. لكن ماهو الشىء الذي جعلها تستخدم الفيديو كوسيلة للتعليم.

للمزيد عن التعليم الافتراضي عبر شبكة الانترنت عليك بالإطلاع على الفيديو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
النماذج الجديدة للتعليم والتكوين في مؤتمر وايز لعام 2012

learning world

النماذج الجديدة للتعليم والتكوين في مؤتمر وايز لعام 2012