عاجل

تمويل الإتحاد الأوروبي للمشاريع الموجهة للمسنين

تقرأ الآن:

تمويل الإتحاد الأوروبي للمشاريع الموجهة للمسنين

حجم النص Aa Aa

سؤال كتابي من طرف نونو من بورتو في البرتغال:“أريد عمل مشروع لتشجيع كبار السن بشأن كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر والأنترنت، هل يقدم الإتحاد الأوروبي دعما لمثل هذه المشاريع الموجهة خصيصا للمسنين؟

جواب نينا كودالكوفا مسؤولة الإعلام في برنامج أوربا مباشر:“المفوضية الأوروبية تمول برنامج غاراند تفيغ( GRUNDTVIG )، وهو برنامج يساعد الأشخاص مهما كانت أعمارهم وخاصة كبار السن من أجل تطوير مؤلاتهم في مجال المعلوماتية كما يعمل على أن يكون التعليم ذو نوعية جيدة”
يضيف:” من بين أهداف البرنامج تطوير أساليب مبتكرة لتمكين كبار السن من مواكبة التطورات التكنولوجية وأداء دور فعال في المجتمع. برنامج غراند تفيغ يتضمن مجموعة من الأنشطة، تتمثل في مساعدة كبار السن على التنقل خارج بلدهم لاكتساب مؤهلات جديدة والتعلم من خلال الإحتكاك بخبرات مهنية أخرى. كذلك للبرنامج مبادرات أخرى على مجال أوسع فهو يعمل على خلق شراكات بين المنظمات من بلدان مختلفة. لقد تم دعم أكثر من ثلاثمائة مشروع كما تم دعم العديد من شبكات تعليم كبار السن منذ عام 2007. بعض الأنشطة مركزية تقدم بشأنها الطالبات الى وكالة الإتحاد الأوروبي والتي تسمى” تعليم، ثقافة وسمعي بصري“، لكن أنشطة أخرى تعتبر لا مركزية بمعنى أن كل مشروع يجب أن تتم دراسته من طرف وكالة الدولة التي سيتم فيها المشروع.”

للحصول على معلومات أخرى عن الإتحاد الأوروبي يرجى الإتصال بالرقم الاتي: 0080067891011 أو عن طريق هذا الموقع: ec.europa.eu/eduction

واذا أردت طرح أسئلتك يرجى النقر على الرابط الاتي