عاجل

تقرأ الآن:

كيفية تحويل الفكرة الجيدة إلى مشروع


بزنس بلانت

كيفية تحويل الفكرة الجيدة إلى مشروع

لاتفيا عانت كثيرا من الأزمة في السنوات الأخيرة، لكن المؤشرات الاقتصادية ارتفعت. النمو مثلاً قد يصل الى نحو4-5٪ العام المقبل. روح المبادرة ساهمت في هذا النمو بشكل كبير، هنا، في السنوات الأخيرة.

بعد ان عاش عشر سنوات تقريباً في جنوب شرق آىسيا، ​​لا سيما في تايلاند. زيفرست كنتز، افتتح أول مطعم تايلاندي في ريغا عاصمة لاتفيا. النجاح كان فورياً. فتمكن من إيجاد ​​سبع وظائف. اما مبلغ الأعمال فانه اكثر مما كان يتوقع…

زيفرست كنتز يقول:“عشت في بانكوك، رأيت ان هذا النوع من الطعام ونمط الحياة غير موجدين في لاتفيا. فراودتني فكرة تأسيس مطعم هنا في لاتفيا متخصص بالغذاء التايلاندي، مطعم بسيط وبأسعار معتدلة، متاح للجميع … لكن هذا كان جديداً في لاتفيا. واجهت صعوبة في توضيح مفهوم المشروع للمستثمرين. “

لكن في نهاية المطاف نجح كنتز ويعتزم الآن فتح مطاعم تايلاندية أخرى في ريغا. لبدء نشاطه، تمكن من الحصول على قرض ​بمبلغ 65 الف يورو ومنحة قدرها 10 الآف يورو. حصل على هذه الأموال من خلال برنامج New Start الذي بدات لاتفيا بتنفيذه مع الصندوق الاجتماعي الأوروبي. الهدف هو تمكين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وعشرين عاما واربعين عاماً من تنفيذ أفكارهم التي تهدف إلى إنشاء المشاريع.

زيفرست كنتز:“من خلال هذه الدورة المحاسبية، تعلمت كيفية إدارة أموالي، وكيفية توظيف الموظفين في لاتفيا، وضرورة احترام القانون، وكيفية التصرف وماذا الذي يمكن ان ينجز عكس هذا.”

الصندوق الاجتماعي الأوروبي الذي استفاد منه كنتز، ​ من بين الجهات المالية للاتحاد الأوروبي التي تعمل على مساعدة البلدان التي تعيش الحالات الأكثر صعوبة في هذا الوقت من الأزمة. في لاتفيا، البرنامج بدأ في عام الفين وتسعة.

إينا ستانبوكا، رئيسة الممثلية في البرلمان الأوربي تقول: “بموجب برنامج New Start ، لاتفيا تمكنت من تأسيس 700 شركة وإيجاد 1300 جديدة. انه مؤثر جدا.”

زيفرست كنتز:” مفاتيح النجاح، في رأيي هي :
أولا، الفكرة،
ثانياً، العمل الجاد،
وثالثا، إيجاد التمويل.
لهذا من الضروري أن تجذب فكرتك المستثمرين. “