عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخارجية التونسي يصل الى غزة لادانة العدوان الاسرائيلي على القطاع


غزة

وزير الخارجية التونسي يصل الى غزة لادانة العدوان الاسرائيلي على القطاع

بعد رئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام يصل الى غزة لادانة العدوان الاسرائيلي على القطاع الذي أودى بحياة 39 فلسطينيا منذ الأربعاء المنصرم.

سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي هذا السبت على غزة في اطار عمليته المستمرة “عمود السحاب” أودت بحياة ثمانية فلسطينيين من بينهم أربعة من ناشطي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس اضافة الى تدمير مقر حكومة حماس المقالة في القطاع الذي يزوره وزير الخارجية التونسي.

:“لم يعد هذا العدوان مقبولا ولا مشروعا بأي مقياس من المقاييس رسالتنا الى المجتمع الدولي هي أنه يجب وقف العدوان الاسرائيلي السافر على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة”.

وأصيب أكثر من ثلاثين فلسطينيا بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزل مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة ابراهيم صلاح في مخيم جباليا شمال القطاع.

من جهته أكد الجيش الاسرائيلي الذي أصيب أربعة من جنوده في أشكول بجروح طفيفة بصاروخ أطلق من غزة أنه يواصل غاراته لليوم الرابع على التوالي وحذر من قرب تنفيذ المرحلة التالية من الحملة العسكرية على غزة.
وتجدد اطلاق القذائق الصاروخية على منطقة النقب الغربي جنوبي اسرائيل انفجرت جميعها في مناطق مفتوحة خارج التجمعات السكانية.